معتز بالله عبد الفتاح: استفزني مقال خالد منتصر

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي معتز عبد الفتاح، إن طريقة تفكير المصريين، تعاني من اضطراب، ساهم في تأخر وضع مصر في قائمة الدول المتقدمة، بسبب سوء السلوكيات الأخلاقية، والاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية والتعليمية، مضيفًا أنه لا بد من تغيير أولويات المصريين واتباع عادات وقيم جديدة.

أضاف “عبد الفتاح”، خلال برنامجه “90 دقيقة” المذاع على فضائية المحور، أن الشريحة العظمى من المصريين فقراء، عانوا من مشاكل تعليمية واقتصادية، أثرت سلبًا على الوضع العام للدولة، موضحًا أن الإنجازات لا تقتصر فقط على إنشاء مشروعات قومية كقناة السويس الجديدة، ومنشآت سكنية، ويجب الاهتمام بالمنظومة التعليمية والأخلاقية.

نرشح لك: خالد منتصر يكتب: فاتن – لا مؤاخذة – حمامة!!‎

من جانبه، أشار إلى مقال “فاتن –لامؤاخذة- حمامة” للكاتب خالد منتصر، ووصف ماء جاء به بـ”المُستفز”، بسبب القضية التي يناقشها، قائلًا إن سكان قرية “ترسا” بالقليوبية، تجاهلت كافة مشاكلها واهتمت بإزالة اسم الفنانة فاتن حمامة من إحدى المدارس!، لافتًا إلى أن اهتمام الناس أصبح “تافهًا”، فهم يهتموا بقضايا لا تساهم في تخطي الأزمات والعقبات التي تشهدها مصر.

أردف مقدم برنامج “90 دقيقة”، قائلًا: “يجب تغيير أولويات المصريين، واتباع سلوكيات جديدة تواكب العصر الذي نعيشه، ويعد أهمها التعليم والأخلاقيات”، مشيرًا إلى أن الناس لا زالت تهتم بقضايا ليست هامة، مثل أزمة بناء الكنائس التي تؤدي إلى حدوث فتنة طائفية”.

يعرض برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، من السبت إلى الأربعاء، في تمام التاسعة مساءً، ومن تقديم معتز عبد الفتاح، إيمان عز الدين، يتناول أبرز القضايا والمشكلات الموجودة على الساحة المصرية والعربية.

نرشح لك

[ads1]