كيف ذهب "الجماعة 2" لشريف البنداري؟

محمد عبد الرحمن

قال المخرج شريف البنداري أنه بدأ مع السينارست الكبير وحيد حامد التحضيرات النهائية لتصوير حلقات الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة” متوقعا دوران الكاميرا في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

كان حامد قد أعلن قبل يومين عن اختيار البنداري لإخراج المسلسل الذي أثار جزءه الأول جدلا كبيرا منذ عرضه عام 2010 وقدم النجم إياد نصار بشكل مختلف للجمهور العربي عبر شخصية “حسن البنا”.

الجزء الأول من المسلسل حمل توقيع المخرج محمد ياسين، فيما ترشح المخرج خالد مرعي لإخراج الجزء الثاني لكن انشغاله بمشروع سينمائي مع أحمد حلمي أوصل الحلقات في النهاية للبنداري الذي حصد العديد من الجوائز في السنوات العشر الأخيرة عن افلامه القصيرة وأبرزها “صباح الفل” و” حار جاف صيفا” والأخير حاز الجائزة الكبرى في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان وهران بالجزائر قبل أيام.

نرشح لك – “حار جاف صيفًا” يحصد جائزة الوهر الذهبي في وهران

اختيار وحيد حامد للبنداري لم يرتبط بما حققه في الفترة الأخيرة من انتشار بفيلمه “حار جاف صيفا” وإنما تمتد علاقة تعارف طويلة بين السينارست الكبير والمخرج الشاب، حيث أشار البنداري إلى أن من سمات حامد الشهيرة التواصل الدائم مع خريجي معهد السينما ومتابعة المتميزين منها والإطلاع على مشروعات تخرجهم و أفلامهم الأولى والاحتفاظ بهم في ذاكرته حتى تحين الفرصة المناسبة.

أشار البنداري إلى أنه ظل يؤجل خطوة دخول مجال الإخراج الدرامي حتى ينتهي من فيلمه الروائي الطويل الأول “على معزة وإبراهيم” وهو ما حدث بالفعل وتلق خلال الفترة الأخيرة عدة عروض من شركات لإنتاج المسلسلات لكن العرض الذي جاء من وحيد حامد لم يترك له فرصة للتفكير ووافق على الفور، مشيرا إلى أن حامد قال له نصا ” عندي ليك شيلة تقيلة بس انت قدها”.

البنداري أكد أنه يجري في الفترة الحالية اختيار الأبطال، وحول ظهور إياد نصار في الجزء التاني أشار إلى أن تلك الأمور لن يتم الكشف عنها في الوقت الحالي .

وحيد حامد - البنداري
جلسة عمل تجمع وحيد حامد مع شريف البنداري

نرشح لك

[ads1]