صحف الخميس: خطبة الجمعة أزهر «مش» أوقاف.. ومعونات السيسي 10 مليارات فقط

قرأها: مصطفى شحاتة

** وسيبقى أهم شىء فعله زويل فى حياته، أنه غادركم بكآبتكم بقرفكم وركز فى شغله، وبقى «عالم» قد الدنيا فعلا بس مش فى «أم الدنيا».

** يمكن للحكومة بعد أن وافقت على إنشاء وكالة الفضاء أن تذهب بكامل هيئتها لرفع أطنان القمامة من الشوارع.

** «الوطن» تنشر تقرير البنك المركزي المقدم إلى مجلس النواب حول الحالة الاقتصادية الحرجة لمصر، المركزى وجهات أخرى وفروا 45 مليار دولار للجهات المختلفة خلال 7 أشهر فقط، «الوطن» تقول إنه انفراد بينما تنشره «الشروق» و«اليوم السابع» أيضا، التى قالت فى عنوانها إن «السيسى لم يعتمد على المعونات» لأنه تلقى 10 مليارات دولار فقط بينما تلقى مرسى 12.5 مليار دولار!!

** لا أخبار جديدة عن الدولار وسعره، لكن صفحات السيارات تؤكد ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة بسبب الدولار، الذى يبدو أنه لم يذهب أحد للبنك لصرفه!

** رئيس الوزراء الأسبق، حازم الببلاوى، أحد أعضاء بعثة صندوق النقد للتفاوض مع مصر حسب اليوم السابع، وبالمناسبة هذا الرجل ربما الوحيد الذى نشرت ذمته المالية كمسؤول فى الصحف.

** من سد النهضة بإثيوبيا تحقق «آية أمان» فى «الشروق» فى ثلاث حلقات بدأت اليوم، بها كثير من الحقيقة المرة.

** خطبة غدا الجمعة «مش مكتوبة»، السيسى تدخل لصالح شيخ الأزهر ضد وزير الأوقاف، لكننا ننتظر الجولة المقبلة من التنافس بين الشيخ والوزير الذى لا يُقال مهما تغيرت الوزارات.

** «الوطن» تنشر مناظرة عن الخطبة المكتوبة، رغم أن صفحتها الأولى تحمل خبر إلغائها.

نرشح لك – صحف الثلاثاء: الإخوانى القاتل عادى جدًّا فى «اشتباك».. وأخبار الدولار تخفى أسعاره

** يمكن لك أن تعيش فاسدا بأموال المصريين، وتسافر وتفعل كل ما تريد، ثم ترد للبلد «الأصول» فقط، فتبرئك من كل شىء وتعيش بقية حياتك سالما مثل حسين سالم.

** الأهرام تحتفل بـ141 عاما من «الصحافة والسياسة»، بـ5 صفحات فقط، وتنشر المقال الأول للشيخ محمد عبده فيها، والذى نشر فى 2 سبتمبر 1876.

** الأماكن الخالية بالجامعات لطلاب المرحلة الثانية فى «الأخبار».

** فى صفحة «سياحة وسفر» بالأهرام والتى يشرف عليها «أحمد عبد المقصود» مقارنة بين ما تفعله مصر وتركيا مع منظمى الرحلات السياحية، فبلدنا «أم الدنيا» تحصل على 5685 دولارا من وكيل السياح مقابل 200 سائح، فى حين تحصل تركيا على 422 دولارا، ويدفع منظمو الرحلات لمصر للبترول 632 دولارا مقابل تزويد الطائرات بالوقود، بينما يدفعون فى تركيا وإسبانيا 407 دولارات.. بذمتكم هو منظم الرحلات بيشتغل علشان مصر ولا علشان نفسه؟!

** لجنة برلمانية لبحث أزمة السياحة، بالطبع البرلمان نجح فى كل شىء ناقشه وبالتالى سيبدأ فى «السياحة»، وجلال دويدار يكتب فى «الأخبار» أن الحظر الروسى سيرفع فى أكتوبر المقبل!

** ملف 12 صفحة فى «الأخبار» احتفالا بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، وأحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بالقناة يقول إن السيسى فاجأه بمنصب كان يتمناه!!

** راحتك من الصحافة، فى تقرير صغير بالوطن عن مشكلات الحياة فى مصر التى جعلت 3 مسنين يستقلون بأنفسهم بعد السبعين، ويستأجرون بيتا للعيش معا، الثلاثة لم يذق أى منهم الراحة سوى فى السنوات التى استقلوا فيها بأنفسهم بعيدا عن العائلة.

نرشح لك

[ads1]