تامر أمين يعلق على ارتفاع سعر الدولار بـ"بوست" على فيس بوك

سما جابر

علق تامر أمين مقدم برنامج “الحياة اليوم” على ارتفاع سعر الدولار بقراءة رسالة انتشرت بالأمس على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، وصفها بـالمتوازنة والموضوعية، معربًا عن سعادته في وجود بعض الأشخاص الذين يردون على حالة التشاؤم والإحباط التي تمكنت من بعض المصريين.

أوضح “أمين” خلال حلقة اليوم، الأربعاء من برنامجه الذي يُعرض عبر شاشة الحياة الأولى، أن الرسالة موضوعية تكشف حجم الفساد والظروف الصعبة التي تعاني منها الدولة المصرية كغلاء الأسعار، من جانب، لكنها تكشف أيضًا عن الإيجابيات غير الملموسة ظاهريًا التي يتمتع بها المصريين بالمقارنة مع الدول الأخرى، كالأمن ودعم الجيش للشعب، وعدم حدوث أية أحداث إرهابية كالتي يفعلها داعش من قتل الرجال بطرق بشعة، وسبي النساء، وعدم وجود فتنة طائفية أو حرب أهلية.
وأبدى مقدم “الحياة اليوم” إعجابه بهذا الرأي، مؤكدًا أنه بالرغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد فهي ليست دولة منهارة، مثل بعض الدول العربية، وأن الصورة ليست “سوداء” كما يعتقد البعض، مُضيفًا: “ما حدش في الدنيا عايش بلا مشاكل حتى الأثرياء.. ربنا خلقنا كدة، والدول متقسمة نعمها 24 قيراط.. واحنا بنخبط عشان نصلح لازم نعرف ان عندنا بيت فبلاش نهده”.

يُذكر أن سعر الدولار الأمريكي قد استقر بشكل نسبي خلال تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق السوداء، على تراجعه الذي سجله خلال منتصف تعاملات أمس الثلاثاء، ولكنه يظل مرتفعًا بشكل كبير مقارنة بسعره بالبنوك وبأسعار الأسبوع الماضي.

وكان الدولار قد بدأ في التراجع بشكل طفيف أمام الجنيه بالسوق السوداء منذ تعاملات أمس الثلاثاء، بعد وصوله إلى 13.20جنيهًا -والذي يعد أول مستوى يصله في التاريخ-، ولكنه مازال يحوم حول مستوياته القياسية التي سجلها خلال الأسبوع.

ويشهد السوق حالة من الترقب بشأن مدى استمرار حالة التراجع ودعوات لتأجيل البيع حتى تتضح الرؤية بالنسبة لاتجاه السوق.

ووفقًا لمتعاملين، سجل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء اليوم الأربعاء ما بين 12.65 و12.80 جنيه للشراء وما بين 12.95 و13 جنيهًا للبيع، مقابل ما بين 12.75 جنيه للشراء، و13.10 جنيه للبيع للأفراد يوم الاثنين الماضي.

نرشح لك

[ads1]