10 مؤلفين ننصح بالتعاون معهم في رمضان 2017

سما جابر

انتهى الجدل حول دراما رمضان 2016، ووضع كل مشاهد قائمته الخاصة به بأهم المسلسلات والفنانين الذين حققوا نجاحًا هذا العام، والآخرين الذين أخفقوا وخذلوهم من خلال تقديمهم لمسلسلات ضعيفة لا ترقى للمستوى المتوقع منهم، لكن خلف الكاميرا يظل هناك نجومًا يستطيعوا تقديم الكثير والكثير في مجالهم.

إعلام دوت أورج يرصد في التقرير التالي قائمة بأهم 10 مؤلفين لفتوا الأنظار بسبب الحبكة الدرامية المتماسكة التي قدموها في مسلسلاتهم هذا العام والأعوام السابقة، والذين يُنصح بالتعاون معهم في دراما رمضان 2017، لضمان تقديم أعمالًا مختلفة عن السائد

1- تامر حبيب

أمتعنا السيناريست تامر حبيب على مدار العامين الماضيين بمسلسلين استطاع كلاهما لفت الأنظار بشدة وهما “طريقي” و”جراند أوتيل”، ليصبح من المؤلفين الذين ننتظر أعمالهم وأفكارهم المختلفة كل عام.

2- مريم نعوم

واجه مسلسل “سقوط حر” التي أشرفت “نعوم” على كتابة السيناريو الخاص به، العديد من الانتقادات، لكن في المقابل يراه البعض واحدًا من أهم المسلسلات التي سلطت الضوء بشكل كبير على بعض الأمراض النفسية والمشكلات الإجتماعية وكيفية التعامل معها.

مريم نعوم أصبحت مؤخرًا من أبرز الكُتاب المصريين، حيث تحقق المسلسلات التي تشارك في كتابتها نجاحًا مبهرًا على جميع المستويات، ومن المقرر أن تشارك في دراما 2017 بمسلسلها الذي تم تأجيله “واحة الغروب” مع الفنانة منة شلبي.

3- عبد الرحيم كمال

حصد الكاتب عبد الرحيم كمال هذا العام إشادات أكبر عدد من الجمهور الذي تابع وتأثر بمسلسليه “ونوس” و”يونس ولد فضة”، اللذان اكتسحا قائمة الأفضل سواء على مستوى المسلسلات نفسها أو الأبطال والإخراج وما إلى ذلك، فمن المتوقع أن يصبح من أبرز المؤلفين المتواجدين بقوة في رمضان 2017، ونظرًا أيضًا لتاريخه الذي امتلًا بالمسلسلات الناجحة كـ”دهشة، شيخ العرب همام، الخواجة عبد القادر”.

4- عمرو سمير عاطف

لم يحقق مسلسل شهادة ميلاد النجاح الكبير المتوقع، نظرًا لظروف عرضه الحصري على قناة ONTV، ووجوده ضمن قائمة كبيرة من المسلسلات الرمضانية، لكن كل من تابع المسلسل يشهد له بالمستوى الجيد سواء في الكتابة أوالإخراج وأداء نجومه، كذلك تطور كتابات “عاطف” على مدار السنوات القليلة السابقة وتحقيق مسلسلاته لنجاحات يستحقها عن جدارة، يؤهله لأن يكون من أوائل المؤلفين الذين يجب أن يفكر صناع الدراما في التعاون معهم كل عام.

5- وائل حمدي

شهدت الفترة الأخيرة انتشارًا وتفوقًا ملحوظًا للسيناريست وائل حمدي من خلال 3 أعمال متتالية هم فيلم “هيبتا.. المحاضرة الأخيرة” ومسلسلي “سقوط حر وراس الغول”، ليصبح ضمن المؤلفين المفترض أن يكونوا متواجدين دائمًا سواء في دراما رمضان أو سينمائيًا.

6- محمد رجاء

ساهم السيناريست محمد رجاء في صنع النجاح الذي حظى به مسلسل “فوق مستوى الشبهات”، حيث خرج للمرة الأولى من قائمة مسلسلات “السيت كوم” وخاض أولى تجاربه الدرامية الحقيقية مع فنانة كبيرة مثل يسرا ومخرج متميز كـ هاني خليفة، والتي تفوق فيها بالتأكيد.

7- باهر دويدار

تخطى المؤلف باهر دويدار حالة الانتقاد الحاد التي تعرض لها مسلسله قبل الأخير “حق ميت” الذي خيب توقعات متابعيه، وذلك بمسلسله الأخير “الميزان” الذي خرج بشكل متماسك ونافس بقوة وتفوق على مسلسلات الأكشن التي عُرضت في رمضان.

8- كريم يوسف- مصطفى صقر- محمد عز الدين

قدم الثلاثي أنفسهم هذا العام كورشة عمل كوميدية قوية، من خلال مسلسل “نيللي وشريهان” الذي يعتبر المسلسل الكوميدي الوحيد الذي حظى بنسبة متابعة كبيرة، عكس باقي المسلسلات التي صُنفت بـ”الكوميدية”، كذلك شارك كريم يوسف في كتابة مسلسل “لهفة” الذي حقق نجاحًا ملحوظًا العام الماضي، كما شارك كل من “عز وصقر” في كتابة مسلسل “الكبير أوي” حيث أثبتوا انفسهم من خلال هذه الأعمال، وأصبحوا من أفضل الكُتاب الذين برعوا في كتابة المسلسلات الكوميدية في الفترة الاخيرة.

نرشح لك

[ads1]

بنر الابلكيشن