"نتفلكس" تنتج فيلمًا جديدًا عن وثائق بنما

لانا أحمد

تستعد شركة “نتفلكس” لإنتاج فيلم جديد عن وثائق بنما من تأليف صحفيان ألمانيين، وهما فريدريك أوبرماير، وباستيان أوبرماير، وهما من تمكنا من الوصول مباشرة إلى المصدر المجهول الذي قام بتسريب 11.5 مليون وثيقة من شركة موساك فونسيكا.

وقد حصلت الشركة على تحويل كتابهما الذي يحمل اسم “Breaking the Story of How the World’s Rich and Powerful Hide Their Money” إلى فيلم حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وأشار تيد ساراندوس رئيس المحتوى لدى شركة نتفلكس أن وثائق بنما تعد من أهم القصص السياسية في الفترة الأخيرة، كما أن الكتاب يعد مميز جدا عن غيره من التحقيقات، حيث يتناول قصص مختلفة من زوايا جديدة.

ولم يكشف حتى الأن عن المخرج أو الكاتب أو طاقم العمل، إلا أن شركة جون ويلز للإنتاج التي انشأها أنشأها الكاتب والمخرج والمنتج جون ويلز هي من ستتولي الإشراف على الفيلم.

يذكر أن تسريبات بنماهي وثائق سرية يصل عددها إلى 11.5 مليون وثيقة لشركة موساك فونسيكا للخدمات القانونية في بنما التي تملك منظومة مصرفية تجعلها ملاذاً ضريبياً مغرياً، وكشف تلك الوثائق عبر عمل صحفي إستقصائي أن الشركة تقدم خدمات تتعلق بالحسابات الخارجية لرؤوس الدول وشخصيات عامة وسياسية أخرى، بالإضافة إلى أشخاص بارزين في الأعمال والشؤون المالية والرياضية.

 

e97f0bf8-c5a3-4470-aee5-7f158d25b2a8

نرشح لك

[ads1]