خبر

عكاشة متهم بالإساءة للعراقيين

أعلنت النائبة العراقية عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الخميس، عن رفع شكوى إلى الإدعاء العام ضد الإعلامي توفيق عكاشة بتهمة “التطاول” على الشعب العراقي عبر برنامجه التلفزيوني الذي تبثه قناة الفراعين.

وقالت نصيف في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “الخطاب الإعلامي المتدنّي الذي استخدمه توفيق عكاشة فيه إساءة كبيرة للشعب العراقي الذي له مواقف مشهودة تجاه أشقائه المصريين، وإذا كان عكاشة يريد إسداء النصح للشعب العراقي كما يدّعي فالأجدر به أن يعتمد خطاباً مهذباً بدلاً من مخاطبة شعب الحضارات بألفاظ قبيحة كقوله (بهائم وحمير وبغال..) بحجة أنه يريد أن ينصحنا”.

وأضافت نصيف أنها “رفعت شكوى الى الإدعاء العام ضد عكاشة بتهمة التطاول على الشعب العراقي”، مشيرة الى انها “اتصلت بالسفير العراقي في مصر بهذا الخصوص وأكد لي أنه اتخذ الإجراءات اللازمة وقدم بلاغاً للنيابة العامة (الإدعاء العام) ضد عكاشة فور صدور تلك الإساءات منه”.

وأكدت أن “هذا موقف مشرف من قبل سفيرنا يستحق الثناء والتقدير وهو الرد المناسب على الإساءات اللفظية التي تنتهك كل أخلاقيات مهنة الصحافة”، داعية نقابة الصحفيين العراقيين إلى “اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الإساءة التي نرفضها بشدة”.

وتقدم الكاتب والمحلل السياسي العراقي رائد العزاوي ببلاغ للنائب العام المصري ضد الإعلامي “توفيق عكاشة” مدير قناة الفراعين بتهمة “السب والقذف” في حق الشعب العراقي، وذلك في برنامجه “مصر اليوم”.

يذكر ان حديث عكاشة مؤخرا على فضائية الفراعين أثار أزمة وانتقادات كبيرة لدى العراقيين خاصة أنه وجه إليهم شتائم وسباب في برنامجه.

نقلًا عن “السومرية”

اقرأ أيضًا:

بالفيديو: أشهر خمس كذبات لتوفيق عكاشة

 

 

إسعاد يونس x منى الشاذلي : شاشة واحدة والفرق كبير

شائعات أحمد موسي أمام النائب العام

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا 

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock