تامر أمين عن كارثة سعر الدولار: الحكومة تائهة

قال الإعلامي تامر أمين إن الدولة لديها كارثة في التدني الفظيع لسعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي، وإن هناك حالة من “التوهان” لدى الحكومة تجاه هذه الكارثة.

تابع أمين تصريحاته في حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج الحياة اليوم الذي يقدمه عبر فضائية الحياة، موضحاً أنه يتفق “إلى حد ما” مع طارق عامر محافظ البنك المركزي في تصريحاته بشأن دور الإعلام في الترويج لسعر الدولار بشكل مكثف، وتابع: “مش احنا اللي بنخلق السعر ده.. ده السوق اللي بيخلقه والاقتصاد السيء وضعف الإنتاج .. خلتونا نبقا ف حوجة للدولار”.

وأضاف “أمين” أننا دولة مستهلكة لا تنتج، ولا بد أن يتحمل الشعب مسئولية هذا الأمر، لأننا شعب استهلاكي “بيتكيف أوي من الشراء والإستراد .. أما الإنتاج فملناش دعوة بيه”، كما أشار إلى فكرة “الصمت الرهيب” من محافظ البنك المركزي تجاه سعر الدولار، متسائلاً عن سبب امتناع “عامر” عن توضيح مجريات الوضع الحالي، مشيراً إلى أن هذا الصمت يتسبب في زيادة الأمور سوءاً لأن “الناس ما بقتش عارفه انتم عاوزين ايه”.

استنكر أيضاً الإجتماع الذي عقدته المجموعة الإقتصادية في الحكومة، قائلاً ” هما ليه عملوه ..هو ده قرار مين هو ده شغل مين ..انا افهم ان يبقا ف اجتماع من مجلس ادارة البنك ..لكن الحكومة مالها.. ولا الحكومة جايبه طارق عامر تسأله وكأنها آخر من يعلم”، موضحاً أن التصريحات التي صدرت من الحكومة بعد الإجتماع “بلح”، لأنهم صرّحوا بأنهم تباحثوا وتناقشوا في أزمة الدولار ولم يعلنوا عن أي حلول لذلك.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن