بروموخبر

كيف وصل خبر وفاة خان للصحافة؟

أحمد حسين صوان

رحل محمد خان، المخرج السينمائي، عن عالمنا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث كان يرافقه صديقه سعيد الشيمي، المصور السينمائي، اللذان تعاونا في العمل عشرات السنوات.

كتب “شيمي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالأمس الإثنين، “يارب اشف كل مريض، فجأة الأصدقاء الأعزاء مرضى، يامُجيب”، وبعد مرور ساعات قليلة، ومع بداية يوم جديد، أعلن خبر وفاة محمد خان، داعيًا له بالمغفرة، قائلًا: البقاء لله عزوجل، توفي الآن المخرج محمد خان، له الرحمة فسيح جناتك”، وسرعان ما تم تداول الخبر بين محبي مخرج “الحريف” والمواقع الإخبارية، وسط حالة من الحزن العارم.

unnamed

بالتزامن من انتهاء إجراءات الخروج من المستشفى، والدفن، عاد “شيمي” يكتب مجددًا، يطلب من أصدقاءه، بإبلاغ نقابة المهن السينمائية خبر الوفاة، قائلًا: من يستطيع الاتصال بالنقابة يبلغ، نحن في مستشفى الأندلس بالمعادي.

8daaf482-b352-4389-8ec8-37c893df2176

 

unnamed (1)

 

جدير بالذكر، أن سعيد شيمي، مدير التصوير، تعاون مع المخرج الراحل محمد خان، في تصوير ثمانية أفلام، من بينهم، ضربة شمس، طائر على الطريق، الحريف.

تعد أشهر الأفلام التي صوّرها “شيمي”، “العار، سلام يا صاحبي، كتيبة الإعدام، جحيم تحت الماء، ضد الحكومة، والطريق إلى إيلات”.

يشار إلى أن محمد خان، ولد، لأب باكستاني وأم إيطالية تحمل الجنسية المصرية، وتلقى تعليمه في إحدى المدارس الحكومية بالقاهرة، وبعد انتهاء المرحلة الثانوية، سافر بريطانيا لدراسة الهندسة، لكنه تركها، ودرس السينما، ثم عاد مجددًا إلى مصر وعمل بالسينما حتى أصبح أحد رموزها.

سعى “خان” جاهدًا طوال حياته، أن يحصل على الجنسية المصرية، ويموت وهو مصريًا، وتحقق حلمه، بحصوله على الجنسية، في الربع الأول من عام 2014، بقرار رئاسي، وقال آنذاك، يشرفني أن أحصل على الجنسية المصرية من الرئاسة مباشرة، فهذا كنت ما أتمناه بدون طرق الأبواب.

1954ef04-04a0-41fb-a283-da0e8d8557c0

نرشح لك

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock