وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض تنديدًا بأحداث بني سويف

أحمد حسين صوان

ينظم أقباط المهجر، وقفة احتجاجية، أمام البيت الأبيض، بالولايات المتحدة الأمريكية، تنديدًا بالأحداث الطائفية في محافظتي المنيا وبني سويف، يوم 2 أغسطس المقبل.

وقال أسامة عيد، أحد الداعيين للوقفة الاحتجاجية، خلال حواره في برنامج “العاشرة مساءً”، للإعلامي وائل الإبراشي، المُذاع على فضائية دريم، أن وضع الأقباط في مصر، لا يتطلب الصمت والتجاهل أكثر من ذلك، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يصدر قرارًا حتى الآن للحد من انتشار الأحداث الطائفية، وأن القانون لم يُطبق بصرامة على المتهمين.

ومن جانبه قال الناشط أمير عياد، أن تظاهر الأقباط أمام البيت الأبيض، ليست الأولى، سبق وحدثت إبان عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهو البديل الوحيد لأقباط المهجر تعبيرًا عن سياسات الحكومة المصرية تجاه الأحداث الطائفية في الصعيد.

وتسائل روماني ميشيل، خلال حواره في برنامج “العاشرة مساءً”، لماذا يتم التظاهر أقباط المهجر أمام البيت الأبيض، تاركين السفارة المصرية في أمريكا، وأن الولايات المتحدة ليس لها علاقة بالأحداث التي تقع داخل مصر، مشيرًا إلى تجاهل أمريكا إبان حرق الكنائس في يناير 2011.

من جانبه أكد جورج قلادة، رئيس جمعية المصريين بإيطاليا، أن المواطنة، وتفعيل القانون، هو الحل الوحيد للقضاء على فتيل الفتنة الطائفية في مصر، مشيرًا إلى أنه يوجد ثغرات قانونية تساعد المتهمين على عدم محاسبتهم.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن