طارق الشناوي: "اشتباك" يتعاطف مع ثورة 30يونيو

أحمد حسين صوان

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن فيلم اشتباك، يتعاطف جيدًا مع ثورة 30 يونيو، والكارهين لتلك الثورة، لن يتعاطفون مع الفيلم، مضيفًا أن العاشقين للحرية والسلام والإنسانية، سوف يتناغمون مع الأحداث.

وأكد الشناوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “قصر الكلام” الذي يقدمه الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، المذاع على فضائية “النهار”، أن اشتراك فيلم اشتباك في مهرجان” كان السينمائي”، يُمثل الأمة العربية، وليس مصر وحدها.

من جانبه قال محمد دياب، مخرج فيلم اشبتاك، إن العمل ليس له علاقة بالسياسة، من بعيد أو قريب، ولكنه يتحدث عن الإنسانية والانقسام المجتمعي، مشيرًا إلى أنه تم العمل على ذلك الفيلم قرابة عام ونصف العام، وكُتب أكثر من مرة، لابتعاده عن أي مشهد سياسي.

أضاف دياب، خلاه حواره في نفس البرنامج ،أن ميزانية الفيلم تجاوزت حوالي 13 ملايين جنيه، مثل فيلم الجزيرة، مشيرًا إلى أن جهات إنتاجية في تركيا وفنزويلا قامتا بشراء الفيلم لعرضه في تلك الدولتين.

عن مشاركة الفيلم في مهرجان كان السينمائي، أكد أن فريق العمل، كان يعمل منذ البداية، آملًا بالمشاركة في المهرجان، ولم نتخيل أن الحلم يتحقق، لافتًا إلى أن الصحافة العالمية أشادت بالفيلم بالإضافة إلى عديد من النقاد الفنيين الذين حضروا المهرجان.

 

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن