استدعاء خطيب قرية أحداث "الفتنة" في بني سويف‎

أحمد حسين صوان

كشف شريف حبيب، محافظ بني سويف، أنه تم استدعاء خطيب قرية “صفط الخرسا” بمحافظة بني سويف، ، التي شهدت أحداث طائفية، على خلفية تحويل منزل إلى كنيسة، مما آثار غضب البعض، وأدى إلى وقوع اشتباكات دموية، أمس الجمعة.

وقال حبيب، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج “هنا العاصمة”، التي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع على فضائية (cbc)، مساء اليوم السبت، أنه تم ضبط 15 متهمًا، شاركوا في أحداث أمس، مضيفًا أنه صدر قرار استدعاء لخطيب مسجد القرية، للوقوف على مضمون خُطبة الجمعة، ومعرفة أسباب خروج المُصلين من المسجد واشتباكهم مع الأقباط.

وأكد، أن هناك جهات تحريضية، تسعى لإشعال الفتنة الطائفية في الصعيد، وأن جهات الأمن تعمل جاهدةً للضبط المُحرضين وتمثيلهم أمام النيابة، مشيرًا إلى أن كل شخص شارك في أحداث الفتنة بالقرية، سيعاقب وفقًا للقانون، وأنه لا مجال للجلسات العرفية أو الاكتفاء بالصلح بين الطرفين.

وأشامحافظ بني سويف، إلى أن الصعيد يعاني من ضعف عدد رجال الدين، والكثير من الموجودين حاليًا، ليس على دراية كافية بالأسس الدينية، مما يساعدون في نشر الأفكار العدوانية، مضيفًا: “أنه يجب الاهتمام بتثقيف رجال الدين لتأدية رسالتهم كاملة، وسرعة إصدار قانون ينظم بناء دور العبادة”.

من جانبه، حمّل النائب أشرف شوقي، عضو مجلس النواب، عن دائرة أبو قرقاص بمحافظة المنيا، مسؤولية أحداث الفتنة الطائفية، في الصعيد، للرجال الأعمال والمستثمرين، مشيرًا إلى أن البطالة والفقر يساهم في خلق أفكار شيطانية تساهم في إشعال الأحداث الطائفية.

وطلب شوقي، خلال مداخلة هاتفية، لنفس البرنامج ، رجال الأعمال، بالاهتمام بالصعيد، وسرعة إنشاء عدد من المصانع، وتشغيل الشباب، لملء وقتهم ومحاربة الأفكار السيئة.

وأشار عضو مجلس النواب، أن محافظات الصعيد، تعاني من إهمال وتدني الخدمات التعليمية والصحية، منذ عشرات السنوات، وهذا يعود على الصعيد بنتائخ غير موغوب فيها، مضيفًا: أنه قد حان الوقت لتنمية الصعيد والقضاء على الفساد بها.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن