ريهام السهلي : ما حدث في تركيا تصحيح مسار وليس انقلابًا

أكدت الإعلامية ريهام السهلي أن ما قام به الجيش التركي، من محاولة انقلاب وسيطرة على الحكم، هو “تصحيح مسار”، وليس انقلابًا.

أضافت السهلي خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “يوم بيوم”، المذاع على قناة “النهار اليوم”، أن ما يحدث من قبل نظام أردوغان اليوم “انتقام غير مسبوق”، موضحة أنه من المتوقع والطبيعي أن تتم عمليات اعتقال، قد تصل إلى الإعدام، لكن غير المسبوق هو محاولات كسر الجيش التركي وإهانته بهذا الشكل.

تابعت السهلي: “ما يحدث الآن هو انتقام من ميليشيات الشرطة والحكومة التركية في حالة لم نرها من قبل.. ولكن ما لفت نظري ما قاله بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي بأنه سيتم التعامل مع الإنقلابيين بالقانون وهو ما لم نره على الاطلاق”.

كما عرض برنامج “يوم بيوم” صورا لضباط وجنود الجيش التركي وهم يتعرضون للضرب وخلع الملابس عقب فشل محاولة الانقلاب، وأكدت السهلي أن ذلك نوعًا من كسرهم وإهانتهم.

علقت السهلي على مشاهد إذلال الجيش التركي قائلة: ” إن يحصل إهانة لجيش أي دولة ده معناه إن ارودغان وحكومته بيكسروا جيشهم.. لصالح مين ده غير عدوك؟”، مؤكدة أنها ترى ما يحدث من قبل أردوغان تجاه الجيش والقضاء هو “خيانة”.

استكملت السهلي قائلة: “إذا كان الجيش انقلب على أردوغان فأردوغان انقلب على دولته وجيشه ووطنه”.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن