نقدم لكم : لطيفة فهمي الشهيرة بـ"أم أحمد"

هبة سمك

بعد نجاح مسلسل “فوق مستوى الشبهات”، والأداء اللافت والمختلف الذي ظهرت به الفنانة يسرا في دراما رمضان هذا العام، لمع ضمن أحداث المسلسل شخصية فنية أخرى قامت بدور “أم أحمد”، تلك الشخصية التي حصلت على إشادة واسعة من رواد السوشيال ميديا، وبدأ الكثير يتسائل عن اسم تلك الفنانة.

هى الفنانة “لطيفة فهمي”، التي قدمت شخصية الأم الذكية، التي استطاعت بحكمة ودهاء الإنتقام من زوجة ابنها الخائنة “دينا”، تلك الشخصية التي قدمتها الفنانة نجلاء بدر. وأثنى الكثير على معالجة المسلسل لتلك القضية.

فبعد اكتشاف ابنها “أحمد”، الشخصية التي يقدمها المذيع والممثل مراد مكرم، خيانة زوجته “دينا”، قرر الإنتقام منها، وقتلها، لكن أمه منعته من ذلك، ونصحته أن يقوم بالتأكد من نسب ابنه أولا حتى يطمأن.

نرشح لك: مراد مكرم.. الأكيل الذي تألق في التمثيل 

 

وخططت له كيف يقوم بالإنتقام فقامت بتسجيل نسخة من الاسطوانات بمساعدة احد الموظفين خلال تواجد الاسطوانات المسجل عليها اعترافات مرضى الطبيب بالنيابة ضمن احراز القضية حيث فضحها أمام أهلها وأجبرها على التنازل عن ابنها..في مشهد نال إعجاب الكثير.

حيث علق أحدهم:” بجد دورها تحفه ذكيه جدا عرفت تجيب حق ابنها من واحده خاينه”، وقالت معجبة آخرى:” تحية حب و اجلال و تقدير للدماغ السم لهذه السيدة اللي انا مش عارفة اسمها.”

وقال ثالث :” اخدت حق ابنها تالت ومتلت ومن غير مايضيع نفسه..وبالنسبه للناس اللى شايفنها طلعت ابنها ضعيف الشخصيه احب اقلكم متعرفوش حاجه..هو لو ضعيف الشخصيه مكنش اتجوز دينا اللى مامته كانت رفضاها مكنش دافع عنها لما مامته كانت بتضايق من تصرفاتها ..هو لما راح قالها على شكوكه ناحيه دينا ده مش ضعف منه بس هو حس انه محدش هيكون امين على سر حساس زى دي غير امه..محدش هيفهمه ولا هيديله النصيحه الصح غير امه بدليل ان ده اللى حصل بالفعل خرجته من الموضوع كسبان كل حاجه كرامته لما اتفضحت قدام اهلها ومخسرش ماديا ولا خسر ابنه..ومش عيب ان الام تفضل هى ملجأ الابن مهما كبر ..تفضل مستشاره ومنقذه من نفسه ولو تفتكروا بردوا ان لولا وجودها كان زمانه موت الخاينه ودخل السجن وخسر سمعته ومستقبله وابنه وكل حاجة.”

هذا ما يخص دورها في المسلسل، أما عن مسيرتها الفنية:

– شاركت في عدة أعمال منها مسلسل “دوران شبرا”، فيلم “فرش وغطا”، فيلم “كونشرتو في درب السعادة”، كما شاركت في مسرحية “وبحلم يا مصر” مع الفنان علي الحجار، والفنانة مروة ناجي.

– كانت مسؤولة لفترة كبيرة عن البرنامج السينمائي والثقافي بالمركز الثقافي الفرنسي.

– أدارت مهرجان الشباب المبدع المسرحي التابع للمركز الفرنسي.

-كانت عضو لجنة تحكيم في مهرجان سينما الموبايل في دورته الثانية.

– تجيد لطيفة فهمي التمثيل باللغتين العربية والفرنسية، وظهر هذا الإتقان في الدور الذي قدمته في مسلسل “فوق مستوى الشبهات.”

نرشح لك

 خطأ قاتل في الحلقة الأخيرة من جراند أوتيل

نهايات مسلسلات رمضان ٢٠١٦

حكاية المتهم البريء في تفجير الحرم النبوي

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن