الإمارات تحذر المسافرين من الزي الرسمي

بعد ساعات من خبر تعرض مواطن إماراتي لاعتداء من عناصر تابعة لشرطة ولاية أوهايو الأميركية، حثت وزارة الخارجية الإماراتية مواطنيها على عدم ارتداء «الزي الرسمي» في اشارة الى «الدشداشة»، والنساء الى الالتزام بقوانين الدول الى تفرض حظرا على ارتداء النقاب، لدى السفر الى دول أوروبية. وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في رسالة بثت على حساب لها على «تويتر» مخصص للمواطنين المسافرين للخارج أمس الأول: «ننوه مواطني الدولة المسافرين خارج البلاد إلى عدم لبس الزي الرسمي أثناء سفرهم، وخاصة في الأماكن العامة، وذلك حفاظا على سلامتهم». وأشار البيان إلى أهمية عدم المبالغة في المظاهر من خلال لبس المقتنيات الثمينة التي تشد الانتباه في الأماكن العامة التي يرتادها الناس على مختلف جنسياتهم ومستوياتهم، وفي حال اصطحاب مرافقين من غير المواطنين يجب اتباع الإجراءات الاعتيادية لاستخراج تأشيرة الدخول المسبقة ومراعاة الاحتفاظ بتعهد خطي من الكفيل بتحمل جميع مصاريف الخدم.

وتضمنت إجراءات السلامة التي نشرتها الخارجية الإماراتية التنبيه بضرورة تجنب مواطني الدولة السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية، ومتابعة جدول تحذيرات السفر قبل تحديد وجهتهم.

ودعا البيان إلى ضرورة احترام القوانين العامة للبلد المضيف، علما بأن الدول الأوروبية التي تطبق القانون وتحظر ارتداء النقاب هي فرنسا وبلجيكا وهولندا، إضافة إلى بعض الدول التي تلتزم بتطبيق الحظر في مدن معينة مثل مدينة برشلونة الإسبانية، كما فعلت المحاكم الدنماركية وولاية هيسيه الألمانية وعدد من المدن الإيطالية.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة «إندبدننت» البريطانية، أن رجل أعمال إماراتيا يدعى أحمد المنهالي (41 عاما) وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح للاشتباه في موالاته لتنظيم «الدولة الإسلامية» المعروف بـ»داعش» من قبل خمسة من أفراد شرطة بلدة أفون بأوهايو. وأظهر شريط فيديو تم التقاطه قبل أربعة أيام من كاميرا مثبتة على بذلة أحد عناصر الشرطة الأميركية، ما تعرض له رجل الأعمال لدى إلقاء القبض عليه. وانتشر فيديو الاعتداء الذي صنفه الكثيرون من نشطاء وصحافيين بأنه «عنصري» ويتضح فيه كيفية القبض على الاماراتي وضربه دون توجيه أي سؤال.

وبعد دقائق من تقييده، نزع أفراد الشرطة القيود من يد المواطن الإماراتي، الذي لم يتمكن من الوقوف على رجليه لحظات، حيث سقط مغشيا عليه.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة الفندق الذي حطّ المنهالي فيه، أبلغت الشرطة بوجود شخص «داعشي».

نرشح لك

بالفيديو : أحمد الطيب يعود على هذه القناة

التفاصيل المتوقعة لنهاية مسلسل “الأسطورة”

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن