بالفيديو.. 7 أفلام تنتظر الجمهور في عيد الفطر

إعلام.أورج

يشهد الموسم السينمائي لعيد الفطر 2016 منافسة شرسة بين 7 أفلام، تسيطر الكوميديا بشكل كبير عليها، كما يشهد هذا الموسم عودة لعدد من الفنانين الذين ابتعدوا عن شاشة السينما لفترة طويلة ومنهم شريف منير وسامح حسين وغيرهم.

إعلام.أورج يقدم قائمة الأفلام التي تنتظر الجمهور في موسم عيد الفطر

1- أبو شنب

تعود الفنانة ياسمين عبد العزيز للسينما بعد غياب عامين، فكان أخر أعمالها في 2014، وتدور أحداث “أبو شنب” حول ضابط بالشرطة النسائية (ياسمين عبدالعزيز)، تتعرض لتحرش جنسي، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعد تكرار هذه الجرائم، تتولى مسئولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه.

يشارك في بطولة الفيلم كل من ظافر العابدين، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، رجاء الجداوي، من تأليف خالد جلال، إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.


2- من 30 سنة

يعود الثنائي أحمد السقا ومنى زكي للعمل سويًا مرة أخرى من خلال هذا الفيلم، بعد غياب دام بينهما لمدة 9 سنوات، منذ فيلم “تيمور وشفيقة”، ويشاركهما البطولة عدد كبير من النجوم هم ميرفت أمين، شريف منير، نور، صلاح عبد الله، وجميلة عوض.

وتدور قصة الفيلم حول (شريف منير) الذى تطارده الكوابيس في كل ليلة، وفي كل حلم يجد نفسه قاتلا لشخصية لا يعرفها، وعندما يستيقظ يجد هذه الشخصية مقتولة بالفعل، فيلجأ إلى صديقه (أحمد السقا) لعله يساعده في مشكلته، والذي ينطلق لإبلاغ الشرطة عن تلك الجرائم القاسية، ليخلو له الجو ويفوز بحب صديقتهما (منى زكي) التي يتعلق قلب شريف بحبها أيضا.

https://www.youtube.com/watch?v=yQRMocQlvco
3- جحيم في الهند

بعد النجاح الذي حققه فيلم “كابتن مصر”، يشارك الفنان محمد إمام في الموسم السينمائي لعيد الفطر 2016 بفيلم “جحيم في الهند” الذي يشاركه في بطولته كل من بيومي فؤاد وياسمين صبري واحمد فتحي وحمدي الميرغني ومحمد سلام وطاهر ابو ليلة، تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج معتز التوني.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول قيام مجموعة من الباحثين بإجراء أبحاث في الهند، تحدث لهم خلالها عدة مواقف كوميدية.

4- عسل أبيض

يعود الفنان سامح حسين لسينما مرة أخرى بعد غياب عامين، من خلال “عسل أبيض” ويشاركه البطولة كل من ميريهان حسين وبيومي فؤاد وكريم عفيفي ولطفي لبيب ودينا محسن واحمد راتب ومصطفى بسيط تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول طفل صغير لعائلة ثرية يتم اختطافه على يد عصابة، وتقع العديد من المفارقات الكوميدية أثناء محاولة إعادة الطفل إلى أهله.


5- سطو مثلث

يخوض الفنان أحمد السعدني أولى تجاربه في أدوار البطولة المطلقة من خلال “سطو مثلث” الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي عن شاب يُدعى علي المراكبي يكتشف وصية جده الذي يعود زمنه للعصر الفرعوني، تحمل عنوان (خمس خمسات خمسة).

وهو من بطولة كلوديا حنا والراحل سعيد طرابيك وعبد الله مشرف وبيومي فؤاد وريهام حجاج وليلى عز العرب ومصطفى ابو سريع من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج محمد يونس.


6- 30 يوم في العز

بعد مشاركته في فيلم “ساعة ونص” قبل 4 سنوات، يشارك الفنان أحمد فلوكس في هذا الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي عن قصة حب تنشأ بين فتاة وشاب من حارة مصرية، وخلال علاقتهما تقع خلافات عّدة بينهما ينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية الطريفة.

ويشارك في بطولة الفيلم المطرب الشعبي سعد الصغير وصافيناز ونيرمين ماهر ومحمود الليثي ومحسن منصور ونهى صالح وهشام اسماعيل من تأليف سيد السبكي وإخراج هاني حمدي.


7- بارتي في حارتي

انضم مؤخرًا لقائمة أفلام عيد الفطر فيلم “بارتي في حارتي” وهو من بطولة محمد لطفي وصلاح عبد الله ودينا وأمينة ودياب وعمرو عبد العزيز ورانيا الملاح وعبد الله مشرف وإيمان السيد وشريف باهر، ومن تأليف أحمد عيسى وإخراج يونس.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي غنائي، ويعد البطولة الثانية لمحمد لطفي مع نفس الشركة المنتجة بعد فيلم “عنتر ولبلب”، والذي قدمه خلال موسم العيد قبل الماضي وشاركته البطولة المطربة أمينة وعبد الباسط حمودة.

نرشح لك

داعية إسلامية تعنف متصلة: دا تهريج!

مهرجان إعلام.أورج ..أفضل 9 ممثلين في رمضان 2016

مهرجان إعلام.أورج .. أفضل 9 ممثلات في رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016 ؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن