مطالبات بفرض ضرائب مضاعفة على إعلانات جوجل وفيس بوك

طالب الكاتب الصحفي خالد صلاح، الدولة والبرلمان بفرض ضرائب مضاعفة على كل إعلانات جوجل وفيس بوك لحماية الصحافة، مؤكدا أن الشركات المصرية تعلن عليها بأسعار بخسة والنتيجة نزيف دولارات للخارج، مما يهدد الصحافة الإلكترونية في مصر.

وكتب خالد صلاح، عبر حسابه الشخصى على”تويتر”، “قلت لكل ناشري الصحف الخطر القادم، شخصياً وباسم صناعة الصحافة المطبوعة والالكترونية، أطالب الدولة والبرلمان بفرض ضرائب مضاعفة على كل الإعلانات في جوجل وفيس بوك حماية للصحافة”، مضيفا:” إن الشركات المصرية العامة والخاصة تعلن بأسعار بخسة في جوجل وفيس بوك والنتيجة نزيف دولارات للخارج وتهرب من الضرائب وضرب لصناعة الصحافة”.

وقال صلاح، ” لو كانت لدينا نقابة متفرغة لحماية المهنة لأعلنوا الطوارئ في وجه فيس بوك وجوجل بدلاً من التفرغ للانتقام من صغار المحررين في لجنة القيد”، مضيفا:” أقولها مرة أخرى الصحافة الإلكترونية تواجه بمفردها طغيان إعلانات فيس بوك وجوجل بلا مظلة قانونية للحماية وبلا نقابة تفهم ماذا يدور في العالم”.

من جانبه أعلن مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تنسيقه مع أعضاء بلجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لإصدار قانون يفرض الضرائب على الإعلانات المنتشرة على جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم “فيس بوك”.

وقال “بكري”، اليوم، الجمعة: “أتمنى بالفعل أن يقوم مجلس النواب بسن قانون يفرض ضرائب على الإعلانات المنتشرة على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وتقوم هذه المواقع بتحصيلها، خاصة أن هذه الإعلانات تحقق أرباحًا طائلة ويتم التعامل معها بطريق متدنية ودون أى محاسبة”.

وأضاف “بكري”: “لا بد أن يكون لمجلس النواب كلمة في هذا الأمر، وأنا سوف أنسق مع زملائي في لجنة الثقافة والإعلام لإصدار قانون يفرض على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم ضرائب على الإعلانات التي يتم تحصليها، خاصة أن هناك ضرائب تفرض على الصحف المطبوعة، فلماذا يترك المجال مفتوحًا وبلا محاسبة أمام جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي”.

3f2fd1c2-4877-4ffc-a593-15555cfac3c9

نرشح لك

داعية إسلامية تعنف متصلة: دا تهريج!

مهرجان إعلام.أورج ..أفضل 9 ممثلين في رمضان 2016

مهرجان إعلام.أورج .. أفضل 9 ممثلات في رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016 ؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن