مذيعة راديو مصر تكشف كواليس 30 يونيه داخل الإذاعة

كشفت الإعلامية دينا صلاح عن كواليس أحداث ثورة الثلاثين من يونيه من داخل إذاعة راديو مصر، حيث أوضحت أن ماسبيرو كان عبارة عن حقل ألغام موجود وقت الإخوان، وكان هو المستهدف الأول، لأن من يملك الإعلام يملك الدولة.

تابعت “صلاح” تصريحاتها في برنامج نهار جديد المُذاع عبر فضائية النهار اليوم، موضحةً أن ما شهده ماسبيرو وقتها، سبب لهم مشاكل كثرة، لأنهم تعوّدوا على أن ميكرفون المذيع هو سلاحه “لو حد أخده منه خلاص شغله انتهى” على حد قولها.

كما أشارت إلى أن الوضع إبّان ثورة 30 يونيه كان صعباً للغاية، لأن أنظار الناس كلها توجهت للراديو وقتها، وكان مطلوب منها كإعلامية ترى معاناة الناس، أن تغطى الأحداث بمنتهى الصدق وبدون خوف، لذا تكاتف الجميع على قلب رجل واحد وقرروا قطع البث عن إذاعة راديو مصر تضامناً مع الأحداث.

وفيما يخص المضايقات التي تعرضوا لها أثناء فترة حكم الإخوان، أكدت “دينا” أن الإخوان حاولوا السيطرة على السياسة التحريرية للمحطة، لكنهم تصدوا لذلك بشدة، وصرّحت بأن مستشار الرئيس للإعلام وقتها طلب تغيير برنامجها وتحويله لبرنامج خفيف “تافه” ليس له علاقة بالتنمية ومشاكل الناس، قائلاً إن إسرائيل “لو حبت تهدد مصر مش هتلاقي أحسن من برنامج دينا صلاح عشان تهدد منه”.

 

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

10 اختلافات بين جراند أوتيل المصري والأصل الإسباني

شارك واختر.. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن