‫المتحف المصري ضمن 10 مشروعات تستحق الزيارة 2015‬‎

في تقرير خاص، اختار موقع “CNN”، “المتحف المصري”، ضمن أكثر 10 أماكن تستحق الزيارة في 2015، إضافة إلي “متحف اللوفر” في أبو ظبي، ليمثلا المزارين العربيين الوحيدين في قائمة الأماكن المقترحة، والتي شملت مزارات أجنبية مختلفة، وإليكم القائمة:

1- أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

يتوقع أن يفتتح أول فرع لمتحف اللوفر بالشرق الأوسط في إمارة أبوظبي في ديسمبر أول عام 2015، ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة “بريتزكر العالمية” صالات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و 200 متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة 6,681 متر مربع.

1_229

 

2- جزر رياو، أندونيسيا

يمتد مشروع جزر “فانتازي” على مساحة 740 فداناً وبقيمة تبلغ 240 مليون دولار، ويتوقع بأن يصبح عند افتتاحه في أواخر عام 2015، أكبر حديقة ترفيهية صديقة للبيئة في العالم.

5_207

3- القاهرة، مصر

سيفتتح المتحف المصري الكبير في خريف عام 2015، ويقع المتحف بين أهرامات الجيزة والقاهرة ليعرض أكثر من 100 ألف قطعة أثرية تكشف عت تاريخ يمتد لأكثر من 7 آلاف عام.

Grand Egyptian Museum

4- بكين، الصين

سيمزج متحف “Eternity Passage” بين التاريخ القديم والتنولوجيا الحديثة ليصبح أول متحف مرئي حديث يستعرض التاريخ الصيني، ويتوقع أن يفتتح في صيف عام 2015.

Eternity Passage

5- سنغافورة

يتوقع بأن يفتتح متحف سنغافورة الوطني في سبتمبر هذا العام، ليصبح أكبر معرض مرئي للفنون في جنوب شرق آسيا، ويمتد على مساحة 64 ألف متر مربع.

2_224

6- ميزوري، الولايات المتحدة الأمريكية

سيعرض متحف موسيقى البلوز الوطني الذي يتوقع افتتاحه في أواخر عام 2015، مجموعة من المواقع التفاعلية التي تستعرض تاريخ الفن الموسيقي، بالإضافة إلى مسرح يتسع لمائة مشاهد ومجموعة من النشاطات العامة.

The National Blues Museum

7- موسكو، روسيا

قامت داشا زوكوفا، حبيبة الملياردير الروسي رومان أبروموفيتش، بطرح فكرة إنشار متحف “غاراج” للفنون المعاصرة عام 2008، ليبدأ العمل على إنشائه عام 2010، وسيمتد المشروع على مساحة 5388 متر مربع، ويتوقع افتتاحه في يونيو 2015.

Garage Museum of Contemporary Art

 

 

8- نوتنغهام، بريطانيا

يعتبر المركز الوطني لألعاب الفيديو أول مجمع ثقافي مخصص لاستعراض ثقافة تطور ألعاب الفيديو وتاريخها، ويهدف هذا المركز الذي يتوقع افتتاحه في مارس عام 2015 إلى “تثقيف الجيل القادم من صانعي الألعاب”.

The National Videogame Arcade

9- تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية

ستتضمن حديقة غراند تكساس الرياضية والترفيهية الكثير من النشاطات المرتبطة بحياة رعاة البقر في بدايات نشأة أمريكا، بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق والتدريب على امتطاء الخيول، المشروع الذي يتوقع افتتاحه في ربيع عام 2015 سيمتد على مساحة 640 فداناً.

Grand Texas Entertainment District

 

10- زيجيانغ، الصين

دعت حديقة “هلو كيتي” الترفيهية معجبي الشخصية الكرتونية من أنحاء العالم عند افتتاحها في احتفال رأس السنة الجديدة في يناير عام 2015، ويضم المشروع بكلفة 2015 مليون دولار أكثر من 11 مرفقاً.

Hello Kitty Park

نقلًا عن “CNN” 

إقرأ ايضا

من بين 100 مقال ..إليك العشرة الأكثر قراءة على إعلام.أورج

إليسا متهمة بالإساءة للإسلام

كاريكاتير لسمير عبد الغني : الضحية تسخر من القاتل ..عن حادث شارلي إبدو

هند صبري عن خطف صحفيين تونسيين: صمتنا اليوم جريمة

مي سعيد : البوكسر والمذيعة ونسبة المشاهدة

أحمد رزق الله :ولكل نوستالجيا رجالها

 هالة منير بدير: بدلة الوقاية من بُمْب العيد ! 

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا