وزير التعليم : لن أستقيل

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم إن إلغاء الوزارة لبعض امتحانات الثانوية العامة جاء حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص أمام الطلاب الذين بذلوا مجهودا.

وأضاف وزير التعليم خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الحكومة تعلم أن القرار سيتسبب في حالة غضب بين أولياء الأمور والطلاب إلا أن المصلحة العامة هي التي دفعت الحكومة لاتخاذ القرار. وأشار الدكتور الهلالي الشربيني إلى أن التسريب تم لنموذج الإجابة وليس ورقة الأسئلة بما يؤكد أن مصدر التسريب واحد.

ونفى ما تردد عن تقديمه لاستقالته على خلفية تسريبات امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن الوزارة حريصة على الشفافية وتقديم أي مسئول عن عمليات التسريب أو من يثبت تورطه للنيابة العامة.

وأكد الوزير أن الوزارة تعاملت بشفافية شديدة مع التسريب وأعلنت ذلك أمام الجميع، وتم التحقيق مع بعض المسئولين بالوزارة أمام الجهات المسئولة ويبلغ عددهم  10مسئولين، مشيرا إلى أن من سرب امتحان الدين هو من سرب باقي الامتحانات. وأوضح أنه لن يتم إعادة امتحانات الثانوية العامة، كما يردد البعض باستثناء المواد التي ثبت تسريبها بشكل قاطع.

وكشف أن ما نشرته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بتسريب الامتحانات عن اجتماعاته مع المسئولين لمتابعة تسريب الامتحانات غير صحيح.

وأشار الدكتور الهلالي الشربيني إلى انه سيتم عقد مؤتمر صحفي عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة لإعلان ما فعلته وزارة التعليم لمكافحة ظواهر الغش بامتحانات الثانوية العامة.

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن