دعوات فرنسية للخروج من الاتحاد الأوروبي

أثارت نتائج النهائية لاستفتاء بريطانيا، التي أعلنت فجر الجمعة، فوز معسكر “الخروج” من الاتحاد الأوروبي، جدلًا كبيرًا، وتعليقات صاخبة من جميع دول العالم، لاسيما الدول الأوروبي، التي تأتي على رأسهم فرنسا.

وعلى إثر نتائج هذا الاستفتاء، ظهرت دعوات فرنسية جديدة، من أجل إقامة استفتاءً جديدًا على غرار الاستفتاء الإنجليزي، لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي.

وتبنت هذا الرأي، مارين لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية، التي قالت عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إن الوقت قد حان لتنظيم استفتاء في فرنسا لأجل الخروج من الاتحاد الأوروبي، مضيفة :”انتصار الحرية الذي يجب إجراؤه في فرنسا وفي دول أخرى داخل الاتحاد”.

من جانبه قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند في كلمة رسمية اليوم الجمعة،: “علينا احترام هذا الاختيار وأن نعي جميع نتائجه، فالمملكة المتحدة لن تبقى عضوًا في الاتحاد الأوروبي”، متحدثًا عن أن فرنسا ستبقى على شراكة مع المملكة المتحدة حتى بعد انسحاب هذه الأخيرة.

وتابع هولاند، أن الاتحاد الأوروبي سيشهد قصورًا في عمله بعد هذا الانسحاب، في فترة “أضحى فيها الخطر كبيرا، لا سيما من طرف المتطرّفين والشعبويين”، معتبرًا أن الاتحاد في حاجة إلى تحرك حقيقي لاستعادة الثقة، وأنه يجب القيام بمبادرات جديدة لتقوية الاتحاد ومن ذلك تحقيق التوافق الاجتماعي والضريبي وتقوية منطقة اليورو.

نرشح لك

أبو تريكة: هؤلاء اللاعبون ساندوني بعد التحفظ على أموالي

محمد عبد الرحمن يكتب: الجمهور لا يرحم

شارك واختار .. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن