5 مسلسلات تتابعها فاطمة خير

خلال الدورة الأخيرة من معرض الكتاب قدم إعلام.أورج سلسلة من الموضوعات التي لخصت ترشيحات مجموعة من الكتاب والنقاد للكتب التي ينصحون بشراءها من المعرض ما نتج عنه تجاوبا كبيرا من القراء، وللقارئ دائما القرار الأخير في شراء كتاب أو دخول فيلم أو متابعة مسلسل.

بعد مرور النصف الأول من مسلسلات رمضان نقدم الفكرة في قالب جديد حيث طلبنا من مجموعة من الإعلاميين والأدباء والنقاد تحديد قائمة المسلسلات التي استمروا في متابعتها ولم ينصرفوا عنها بعد الحلقات الأولى وسبب الإخلاص للمسلسل حتى النهاية.

فيما يلي اختيارات الكاتبة فاطمة خير :

ونوس

شاشة التليفزيون بالنسبة لي في رمضان، لابد أن تتوج بعمل للنجم الفنان يحيى الفخراني، وفي
السنوات الأخيرة صرت أترقب العمل الذي يجمعه مع الكاتب عبد الرحيم كمال، وهذا يعني بالطبع أنني أشاهد “ونوس” بعد الإفطار مباشرةً، وأستمتع به للغاية، فالفكرة جذابة وتمس كل واحد فينا “كيف يتجسد الشيطان أمامنا من أعمالنا ونوايانا وكيف تختفي رغباتنا الحقيقية التي نرفض الاعتراف بأنها تسكننا ثم تظهر بمجرد أن توايها الفرصة.
يحيى الفخراني بالطبع عبقري تمثيل، وكذلك النجم نبيل الحلفاوي، والنجمة هالة صدقي، مع باقي الوجوه الشابة، سيمفونية متناغمة يقودها مخرج موهوب وذكي ينفذ سيناريو رشيق.

سقوط حر

نادراً ما نجد عملاً فنياً، تكون شخصياته النسائية معبرةً حقيقةً عن مكمون الأنواع المختلفة من النساء، وهذا ما أجده صراحةً في أعمال مريم نعوم، وبرغم الكآبة التي تظلل على المسلسل، إلا أنه يحترم عقل المشاهد بالمعلومات الطبية النفسية التي يقدمها وبأنماط البشر التي نقابلها كل يوم ونصطدم بأمراضها التي لا يدركها صاحب المرض نفسه، هذا المسلسل هو إشارة حمراء لكى ننتبه لصحتنا النفسية في عالم ملئ بالضغوطات، كما أن الفنانة نيللي كريم استطاعت أن تثبت بجدارة موهبتها القوية، وبأن النجاح قد يأتي دون تنزالات، وبأن الممثلة يمكن أن تكون جميلة ومقنعة دون أن تشوه وجهها لتصبح نسخة ممسوخة صنعها أطباء التجميل، بالطبع القديرة صفاء الطوخي، والمتطورة جداً إنجي المقدم، وكل فريق العمل المدهش، يجبرك أن تنتظرهم كل يوم.

جراند أوتيل

ولو أن القصة تبدو وكأنها تدور في بلد آخر، إلا أن “أناقة” المسلسل تشعرني بمتعة حقيقية، المكان المدهش، الأزياء المصممة بعناية، والأداء الناعم  المقنع لكل فريق التمثيل بلا أدنى شك، خاصةً المدهشة أنوشكا، التي استطاعت تقديم نفسها من
جديد بأدائها المتقن لدور الأرستقراطية الشريرة، والأداء الناعم المتناغم للثنائي الجميل أمينة
خليل و عمرو يوسف.. سيمفونية حب راقية.

فوق مستوى الشبهات

مسلسل لا يشعرك بالملل، لا تتوقع المقبل فيه، والمتميزة الجميلة يسرا تتفوق فيه على نفسها.. ما هذا الأداء المبهر المقنع!،وبلا محاباة لأحد على حساب الآخر، لكن المفاجأة في سيد رجب، الذي قدم نفسه بقوة في السنوات الأخيرة، لكن دور العاشق الشرير مفاجأة حقيقية.

هي ودافنشي

بالنسبة لي هو “بونباية” السهرة أستمتع جداً بالأداء الناعم والمفعم بالحيوية والصدق والتناغم، بين النجمين خالد الصاوي وليلى علوي، والقصة مختلفة وجريئة، والمسلسل في حد ذاته يشبه إلى حدٍ كبير سيمفونية تيتر النهاية.

نرشح لك

الشاعرة دعاء عبد الوهاب تتابع هذه المسلسلات

منى سلمان تتابع هذه المسلسلات

عمر طاهر يتابع برنامج و4 مسلسلات

د.شوكت المصري يتابع 4 مسلسلات

6 مسلسلات يتابعها الناقد محمود عبد الشكور

3 مسلسلات نالت إعجاب طارق الشناوي

تفضيلات خالد البرماوي لبرامج ومسلسلات رمضان

شاهد: كيف ضلل إيهاب توفيق وهالة فاخر المشاهدين

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن