فرحة عارمة في استوديو ONtv بعد بطلان اتفاقية تيران وصنافير

لم يتمالك الإعلامي خالد تليمة، وضيفه الكاتب الصحفي أحمد بلال، نفسهما من الفرحة، بعد أن قرأت الإعلامية نهاوند سري، خبر بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، بحكم من محكمة القضاء الإداري، صباح اليوم الثلاثاء.

نهاوند، ضحكت على رد فعل تليمة خلال قرائتها للخبر، وذلك في حلقة اليوم من برنامج “صباح أون”، المذاع على قناة ONtv ، بعد أن قاطعها قائلا : “قولي العظمة”، وفور أكمالها قراءة خبر الحكم الذي يؤكد مصرية جزر تيران وصنافير، قام تليمة وضيفه في الاستوديو بالتصفيق تأييدًا للحكم.

وعلق تليمة على الحكم قائلًا: “تيران وصنافير مصرية .. والقضاء الإداري أبطل الاتفاقية”، مضيفًا: “أنا بصقف ومش قادر أصدق نفسي والله.. والله العظيم أنا هعيط”،

بينما أشار بلال إلى أن هذا الحكم يضع الكثير ممن أكدوا على سعودية الجزر في أزمة، مطالبًا بضرورة احترام القضاء المصري، وتنفيذ الحكم، مشيرًا إلى أن الأفضل من توقيع الاتفاقية بشكل مفاجئ، هو تشكيل لجنة وطنية تضم الآراء المؤيدة والمعارضة لمصرية الجزر، وإعلان موقفها للشعب المصري، بدلًا من الأسلوب الذي تم به تداول القضية.

الإعلامية نهاوند سري، علقت قائلة، بأن هذا الحكم يمكن بناء الرأي عليه، موضحة أن قبل ذلك كانت تعترض على الانحياز لأي من الرأيين، مضيفة: “قبل الحكم مكنش حد المفروض يطلع يقول بمنتهى التأكيد إن تيران وصنافير سعودية أو مصرية.. البعض العاقل كان بيقول ننتظر حكم القضاء”.

خالد تلمية علق مرة أخرى على الخبر، موجهًا التحية لكل من ساهم في دفع كفالات الشباب الذي شارك في مظاهرات 25 إبريل، المناهضة لاتفاقية ترسيم الحدود، كما وجهة الشكر لكل من تم اضطهاده بسبب تأكيده على مصرية الجزر.

https://www.youtube.com/watch?v=Wxu5VxrCE6M

 

نرشح لك

شاهد: كيف ضلل إيهاب توفيق وهالة فاخر المشاهدين

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن