الإبراشي يشيع التعليم إلى مثواه الأخير

هدير جابر

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن هذا العام قد أصبح عام الهزيمة أمام موجات الغش والتسريب في امتحانات الثانوية العامة، حيث تتجدد كل يوم نفس الشكاوى والتوتر العصبي الذي يعيشه طلاب الثانوية العامة وأهاليهم جراء هذه الامتحانات وتسريبها، وعدم قدرة وزارة التربية والتعليم على وقف تلك التسريبات.

وعلق الإبراشي، خلال برنامجه “العاشرة مساءً” المذاع عبر قناة “دريم” مساء اليوم الأحد، على واقعة المدرس الذي قام بتجميع عدد كبير من الطلاب بملعب الكرة بكلية التربية الرياضية لمراجعة مادة الفلسفة، بأن العديد من المعلمين يتعاملون مع العملية التعليمية على أنها عمليات تجارية رابحة.

من جانبه أوضح سيد العراقي مدرس تلك الواقعة، في مداخلة هاتفية مع برنامج “العاشرة مساءً” أنه لا يستغل الطلاب ولا يهدف إلى أي عملية تجارية وكان هدفه في المقام الأول هو مصلحة الطلاب، حيث قام بتجميعهم في مكان واسع ليستطيع أن يقوم بالمراجعة لهم قبل موعد الامتحان، وأنه قد أخذ موافقة مسبقة من إدارة كلية التربية الرياضية على تأجير ملعب الكلية كجزء من الخدمات التي تقدمها الكلية، مؤكداً أن قيمة المحاضرة 15 جنيها وليس 60 جنيها كما روج البعض.

في سياق متصل أشار الدكتور علي عبد المجيد، عميد كلية التربية الرياضية بنين بالهرم، في نفس المداخلة الهاتفية، إلى أنه تلقى اتصالاً من إدارة الكلية لأحذ رأيه في طلب المدرس صاحب الواقعة إلا أنه رفض تماماً لأن الكلية ليست هي المكان المناسب لهذا النشاط، بالإضافة إلى رفضه الشديد لفكرة الدروس الخصوصية، موضحاً أنه لم يتم إعطاء المدرس صاحب الواقعة أي موافقة مكتوبة.

وأكد “عبد المجيد” أنه بناء على طلب الدكتور “ياسر صقر” رئيس جامعة حلوان، سوف يتم فتح تحقيق موسع بشأن تلك الواقعة للوقوف على المسئولين والمتورطين فيها، وفي نفس السياق أكد الإبراشي أنه بعد هذه الواقعة فإن التعليم في مصر في طريقه إلى مثواه الأخير.

نرشح لك

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

تعرف على معنى ”الدوندو” في إعلان جهينة

شارك واختر.. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن