محمد المعتصم يكتب: الاسم: بيومي فؤاد.. المهنة: حسن حسني

نقلًا عن “الوطن”

أقر وأعترف أننى من محبى الفنان بيومى فؤاد، لكن يا بخت من بكانى وبكى على.. الشهرة وصلت بيومى متأخرة عن موعدها، فانتقم منها بالدخول فى أعمال لا تليق بها، لا أتحدث هنا عن الظهور المكثف له فى أعمال رمضان، فأحد أسباب عدم حرصى على مشاهدة عدد من الأعمال أن «بيومى» ليس فيها.

ما أقصده هنا أنه يهين موهبته بأعمال دون المستوى، فى تكرار لتجربة الفنان الكبير حسن حسنى الذى كان أيقونة الأفلام والمسلسلات، لدرجة أن اسمه كان يكتب على العمل قبل ما المؤلف يعرف هيكتب إيه أصلاً، ثم أصبح جزءاً من تاريخ الفن لو ظهر فى عمل سينمائى أو درامى يبقى من كرم ربنا، لا أتخيل أن ينتهى الحال ببيومى للبحث عن دور.

قد يقول قائل وإيه المشكلة، ده رزق وجاى، هنا الأمر يختلف تماماً.. فمن يتعامل مع الفن بمفهوم الرزق، يفتح له مطعم وهيتعشى وبيته هيبات مرضى، وقد يقول آخر إن «بيومى» تعرض للظلم وجاءت فرصته، ومن حقه الانتشار حتى لو قدم أعمالاً تجارية للجمهور.. قد يكون ذلك مبرراً، لكن غير المبرر بالمرة أن ينسى «بيومى» نفسه ويهدر موهبته فى أعمال «شبه السبكى»، إيفيهات سمجة وأى رقَّاصة فى رغيف، موهبته أكبر من أن تضيع فى أعمال تافهة.. لاحظ أننى قلت أعمالاً تافهة لا فيها إخراج ولا سيناريو ولم أذكر كلمة تجارية.

أحمد زكى مثلاً كان يقدم فيلمين للجمهور وفيلماً لنفسه، وهنا لا أقارن بين أحمد زكى وبيومى فؤاد ولكن أتحدث عموماً عن فكرة أن الأعمال التجارية نفسها لا بد أن يكون لها منطق، طبيعى أن يقدم أى فنان أعمالاً ليست على القدر المطلوب لكن ليس من الطبيعى ولا المنطقى أن يسمح لمنظومة العمل بهتك عرض موهبته.

أستاذ بيومى، هل تريد أن تعرف سر الهجوم والسخرية عليك؟ إجابة السؤال فى نصيحة.. وهى نصيحة لوجه الله، أرجو أن تتقبلها بابتسامتك المعتادة؛ لا تهدر موهبتك، من حقك أن تشارك فى نصف مسلسلات رمضان، وربنا هقاطع النص التانى اللى انت مش فيه، ومن حقك المشاركة فى برامج مقالب أو إعلانات، من حقك استغلال موهبتك بالشكل والطريقة التى تراها أنت ومن حقك الانتقال من لوكيشن لبلاتوه ومنه لخشبة مسرح.. فقناعتى أن الموهبة التى منحها الله لك تكفى معهد تمثيل بحاله، لكن ما ليس من حقك هو أن تتحول تدريجياً إلى حسن حسنى وتتلاشى شوية فى شوية.

لو سمحت لنفسك بذلك، فلن نسمح لك نحن؛ لأننا مش بنلاقى الممثلين اللى بجد فى الشارع علشان نفرط فيهم بسهولة.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن