رسالة وحيد حامد لأيمن بهجت قمر

علق السيناريست والكاتب الكبير، وحيد حامد ، على عرض الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية”، خلال شهر رمضان الحالي، بأن هذا العمل “ظلم نفسه بادعاء الانتماء إلى الراحل أسامة أنور عكاشة”، على حد قوله.

أضاف حامد، خلال حواره مع جريدة “الوطن“: “صناع هذا العمل كان يمكن لهم أن يقدموا المسلسل تحت أى مسمى آخر، ووقتها كان من الممكن أن يكون جديراً بالمنافسة، ويحصل على حظه من النجاح بالقدر الذى يستحقه، ولكنهم ظلموا أنفسهم، واعتمادهم على اسم «الحلمية» نقطة ضعف فى تفكيرهم، وأنا أقولها علناً”.

نرشح لك – وحيد حامد : الموت رحمة

حامد أكد في الوقت نفسه أن أيمن بهجت قمر “مؤلف وشاعر جيد جداً”، وتابع: “استطاع بالفعل تحمل عبء أعمال جيدة قدمها من قبل، ولكن بيت الشعر يقول: «ليس الفتى من يقول كان أبى.. ولكن الفتى من قال ها أنا ذا»،”.

ووجه حامد حديثه إلى قمر قائلًا: “وأقول له إذا أردت أن تصنع نجاحاً فعليك أن تصنعه «بدراعك من غير ما تتلزق فى حد»، وأرى أنه كان من الأولى له أن يعيد تقديم أى من أعمال والده الشاعر والكاتب الكبير بهجت قمر، ومنها الكثير الذى يصلح لإعادة التقديم، ووقتها يتمكن من أن يقول أنا أيمن بهجت قمر بدلاً من أن يذهب ليتمسح فى كاتب آخر مثل أسامة أنور عكاشة عليه رحمة الله”.

وفي سياق آخر، أجاب حامد على سؤال “هل تخشى الموت؟”، قائلًا : “وقت أن كنا شباباً كنا نكره الموت ونخافه، وربما كنا نتمنى حياة أبدية، ولكن بعد إعمال العقل، والنظر إلى الحياة برؤية صائبة، وقتها فقط ندرك أهمية الموت، بالقدر الذى يتساوى مع أهمية الميلاد، وهذه أفكار بعيدة عن الفلسفة، ولكنها حقيقة واقعة، فالشيخوخة تهين الإنسان ووقتها يأتى الموت رحمة له”.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار أي من هذه البرامج أو المسلسلات تتابعها وقت الإفطار؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن