تامر أمين عن حادث "تشارلي إبدو": أنا سعيد لفضح داعش

قال الإعلامي تامر أمين، تعليقا على الهجوم الإرهابي على جريدة «تشارلي إبدو» في فرنسا: «هناك أنباء تقول أن داعش هي التي قامت بتنفيذ هذه العملية الإرهابية، ولكن رأيي أن من نفذ هذه العملية ليست داعش، بل هي وجدتها فرصة لكي تقول أنها التي قامت بذلك لكي تحصل بها على شكل معين وهيبة تتمناها منذ زمن طويل، كما أن داعش وجدتها فرصة أيضا لتعاطف أكبر عدد من المسلمين في العالم، لأن جريدة (تشارلي إبدو) نشرت صورا مسئية للرسول، والهجوم عليها سيجعل بعض المسلمين يقولون أن داعش انتصرت للإسلام».

وأضاف «أمين» في برنامجه «من الآخر» على قناة «روتانا مصرية» مساء الأربعاء: «هذه العملية الإرهابية الأولى في المناطق الأوروبية ولن تكون الأخيرة، فمن المتوقع أن تحدث هجمات إرهابية قريبا في أمريكا، فالغرب سيتجرع من نفس الكأس الذي أذاق منه المصريين».

وأضاف: «أنا سعيد بهذه الحادثة لأنها ستغير وجهة نظر الغرب في التعامل مع داعش، فهم علموا الآن أن الإرهاب من الممكن أن يطولهم، فهذه الواقعة ستجني ثمارها ونحن المستفيدين منها، فالإرهاب الذي نحاربه لن يكون له ملاذا الآن في أي بلد».

يشار إلى أن مسلحون هاجموا، الأربعاء، مجلة «شارلي إيبدو»، وأطلقوا الأعيرة النارية على المتواجدين بها مما أسفر عن 12 قتيلا و11 جريحا.

نقلًا عن “المصري اليوم”

اقرأ أيضًا:

ماذا تمثل مجلة “شارلي إبدو” في الصحافة الفرنسية؟

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا