محسن جابر يلاحق "ونوس" و"ليالي الحلمية 6" قضائيًا

نقلًا عن “المصري اليوم”

قال المنتج محسن جابر ، صاحب شركة مزيكا، إنه سيقوم بملاحقة القائمين على مسلسل “ونوس” و”ليالي الحلمية ج6″ لاستخدامهم أغاني تراثية دون وجه حق.

وأوضح جابر، أنه بصدد ملاحقة القائمين على المسلسلين “ونوس” بطولة الفنان يحيى الفخراني، و”ليالي الحلمية” بطولة عدد من النجوم بسبب استخدامهم لعدد من الأغاني التراثية خلال عرض المسلسلين، لافتًا إلى أن الأول استخدم أغنية “هو صحيح الهوى غلاب”، و”الحلمية” في الحلقة الرابعة استخدم أغنيتي “يا وابور رايح على فين” و”كله يرقص” للفنان حكيم، مؤكدًا أنه لن يرحم أحدًا من استخدام التراث المصري دون تصريح بذلك وسيقوم بملاحقتهم قضائيًا.

وأضاف إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كافة القنوات الفضائية وكذلك شركات الإعلان التي أنتجت أعمال موسيقية وغنائية خاصة بأعمال فنية قديمة دون أخذ التصريحات اللازمة لذلك.

وصرح جابر، أنه “فوجيء في الأيام الأولى من رمضان بعرض أغنيات وألحان لكبار المطربين ضمن الإعلانات التي تم تقديمها خلال الشهر الكريم، وكذلك الأعمال الفنية من مسلسلات تم استخدام عدد من الأغنيات، وأنه قانونًا يجب الموافقة على ذلك وأخذ تصاريح للعرض”، وتساءل: “لم يراود من يقتنصون هذه الأعمال سؤال عن حقوق ملكيتها؟”.

وأعلن أنه عندما سأل الفنانة أمال ماهر كيف لها أن تقوم بغناء “طوبة فوق طوبة” في إعلان بهذا المستوى، فردت عليه قائلة: “أنا لم أوافق على ذلك ولكن ما حدث أنهم استخدموا مطربة شبيهة بصوتي وقاموا بإنتاج الإعلان، فأنا لن أوافق أن أقوم بتلك الفعلة وأهدم أغنية خاصة بمصر حتى أضعها في إعلان تجاري”.

وأضاف جابر أنه “يأسف أن يصل الأمر في القرن 21 لاستخفاف البعض بكلمات تم تقديمها وأثرت في مصر”، مهددًا: “لن أرحمهم”، مشيرا إلى أنه تم تكليف الشؤون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات وتقديم المجهودات والمستندات ضد القنوات والشركات والقائمين على الإعلان والبنك والذين بدورهم أرسلوا خطابات موجهة لهم بكافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وأشار إلى أنه “إذا تواجد الفنان عبدالحليم حافظ بيننا وسمع أغنيته ورأى الاستخفاف بكلماتها ستكون ردة فعله الحزن”.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار أي من هذه البرامج أو المسلسلات تتابعها وقت الإفطار؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن