خبيرة تربوية: الفيس بوك برئ من أزمة الإمتحانات

طالبت بثينة عبد الرؤوف الخبيرة التربوية، وزارة التربية والتعليم بمزيد من الانضباط، والتعامل بشدة مع كل طالب يقوم بالغش أثناء الامتحانات، فضلا عن ضرورة تشديد إجراءات التفتيش الذاتي للطلاب قبل دخولهم للجان الامتحانات.

وأكدت بثينة -خلال الفقرة الحوارية التي خصصتها الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “نهار جديد”، المذاع على فضائية “النهار”، لتقديم بعض النصائح للطلاب، والأسر أثناء امتحانات الثانوية العامة، وكيفية مواجهة تسريب الإمتحانات-، أن ظاهرة الغش ليست مستحدثة، وموجودة في كل المراحل التعليمية، وليست الثانوية العامة فقط.

وأوضحت الخبيرة التربوية، أن الفيس بوك، ليس وراء أزمة الغش، وتسريب الامتحانات، وإنما يرجع لأزمة الأخلاق التي نعيشها، وتقصير معظم أولياء الأمور في زرع القيم داخل نفوس أبنائهم، مضيفة أنه للأسف هناك بعض أولياء الأمور يساعدون أبناءهم على الغش.

وفي نفس السياق، قال عمرو حسن، استشاري الطب النفسي والمخ والأعصاب، أن مشكلة تسريب الامتحانات، تؤثر بالسلب على الطالب المتفوق، وغير المتفوق أيضا، موضحا أن الطالب المجتهد يشعر بصدمة من ضياع مجهوده طوال العام، أما الطالب الضعيف، فيعتمد بشكل كبير على الامتحانات المسربة، وعندما يدخل اللجنة قد يفاجأ بامتحان آخر، فيحدث لعقله “بلوك” ولا يستطيع استرجاع أي معلومة.

ونصح استشاري الطب النفسي، أولياء الأمور، بإبعاد أبنائهم عن ما يجري في وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لا تؤثر بالسلب عليهم، كما ينبغي أن يحرصوا على عدم انتقال التوتر الذي يشعرون به إلى أبنائهم حتى لا يشكل عبئا زائدا عليهم.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختر أي من هذه البرامج أو المسلسلات تتابعها وقت الإفطار؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن