الحكومة تتجه لتعديل "قانون التظاهر"

أعلنت حكومة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، عن نيتها لتعديل قانون “التظاهر”، وذلك لكثرة المطالبات التي بدرت من نواب البرلمان والمنظمات الحقوقية بتعديله، وإعلان النواب نيتهم لإعداد مشروع قوانين جديد داخل البرلمان لتعديله.

وكشف المستشار مجدي العجاتى،عن تكليف شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، له بتعديل قانون التظاهر، من خلال دراسة مواد القانون وإبداء ما ترى الوزارة أنه جدير بالتعديل أو الحذف من حيث الجريمة أو العقوبة المقررة، وذلك تمهيدًا لعرضه على رئيس مجلس الوزراء.

وقال العجاتى، اليوم الأربعاء، إنه قام بتشكيل لجنة وزارية على ضوء تكليف رئيس الوزراء، وذلك لدراسة قانون التظاهر الحالي، وإجراء تعديل تشريعي، بحيث تكون متفقة مع الحق الدستوري في التظاهر السلمى، بما يضمن تعزيز الحقوق والحريات المنصوص عليها في دستور 2014، دون الإخلال بمقتضيات الأمن والحفاظ على منشآت الدولة، من خلال التفرقة بين المتظاهر السلمى وغير السلمى “الذى يلجأ للعنف في تعبيره عن رأيه” _وذلك بحسب تصريحاته لموقع “برلماني”.

من جانبهم أعلن عدد كبير من الحقوقيين والشخصيات السياسية البارزة، ترحيبهم بنية الحكومة لتعديل هذا القانون، واصفًا هذا التعديل بمثابة “إنصاف” لكثير من الشباب الذين يقبعون داخل السجون لتظاهرهم سلميًا.

 

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن