إحصائية: ٣٢ مسلسلاً في سباق رمضان ٢٠١٦

رصد إعلام.أورج مشاركة 32 مسلسلًا مصريا في سباق رمضان بعد خروج بعض المسلسلات بسبب عدم التسويق أو عدم الانتهاء من التصوير.

أكدت الإحصائية نفسها أن 21 مسلسلا تم تسويقهم حصريا على القنوات التي تعمل داخل مصر، أي بمعدل 65 % تقريبًا من الإنتاج الدرامي لهذا الشهر وأبرزهم مسلسل “مأمون وشركاه” للفنان عادل إمام، ومسلسل “راس الغول” للفنان محمود عبد العزيز، ومسلسل “ونوس” للفنان يحيى الفخراني، فيما وصل عدد المسلسلات التي تنتمي لفئة الأجزاء إلى 4 مسلسلات، بنسبة تبلغ 12.5 %، ومن هذه المسلسلات “ليالي الحلمية” في جزئه السادس، و”هبة رجل الغراب” الجزء الثالث.

نرشح لك: القائمة الكاملة لبروموهات مسلسلات رمضان 2016

أما المسلسلات التي يلعب بطولتها مطربون، فهما مسلسلين فقط، “المغني” لمحمد منير، و”كلمة سر” للمطربة لطيفة، بينما 9 مسلسلات بنسبة 28 % تقريبًا، يحمل عنوانها أسماء الشخصيات الرئيسية بها، مثل “ونوس” ليحيى الفخراني، و”وعد” لمي عز الدين، و”يونس ولد فضة” لعمرو سعد.

خلصت الإحصائية كذلك إلى أن عدد المسلسلات الكوميدية حوالي 8 مسلسلات، بنسبة 25 % من الإنتاج الدرامي لرمضان، وأبرز هذه المسلسلات “نيللي وشيريهان” لدنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، ومسلسل “صد رد” الذي يلعب بطولته نجوم مسرح مصر، علي ربيع وأوس أوس ومحمد عبد الرحمن، فيما بلغ عدد مسلسلات البطولة الجماعية 8 مسلسلات بمعدل 25 % ومنهم “أفراح القبة” و”بنات سوبر مان”.

كذلك سجل المخرجون المنحدرون من عائلات فنية حضورا قويا، وهم 8 مخرجين بنسبة 25 % أيضًا، ومنهم رامي إمام وأحمد نادر جلال؛ فيما يشهد سباق رمضان 2016 غياب تام للمسلسلات التاريخية أو الدينية.

بنر الابلكيشن