خبير اقتصادي يعود للحياة في جريدة السهم‎

نشرت جريدة “السهم” تقريرًا عن مليارات الجنيهات التي تُنفق على إعلانات شهر رمضان، في محاولة لرصد كيف يتحكم المعلنون في المحتوى الإعلامي للصحف والقنوات الفضائية، والطريف أن التقرير استعان برأي الخبير الاقتصادي صلاح جودة، الذي فارق الحياة في نوفمبر 2015.

وفاة “جودة” لم تمنع معدة التقرير من نسب التصريحات له وذكر أسماء معلنين، وعلى لسان “جودة” فإن “سوق الاعلانات في مصر -سواء كان لوسائل إعلام مقروء أو مسموع ومرئي وإلكتروني- يتراوح ما بين 2 إلى 2.5 مليار جنيه سنويًا، و60% من هذا الرقم يتم تداوله خلال شهر رمضان فقط، بما يعادل 1.5 مليار جنيه يتم إنفاقها في شهر واحد بخلاف الإعلانات التي تدخل في المال السياسي”.

وصدرت جريدة “السهم” قبل عامين برئاسة تحرير أشرف بدر، رئيس التحرير السابق لمجلة “الأهرام العربي”، وهي الجريدة التي انتقدها وائل غنيم بعدما نشرت مانشيت بعنوان: “البرادعي وغنيم يقودان ثورة لإفساد الانتخابات البرلمانية”، مشيرًا إلى أنه لم يدلي بأي تصريحات مسيئة للانتخابات.

جدير بالذكر أن صلاح جودة توفي متأثرا بأزمة قلبية أثناء تواجده داخل النادي الأهلي بمدينة نصر، بعدما تعرض لأزمة صحية، وتلقى الإسعافات الأولية داخل النادي، ثم نُقل إلى مستشفى الطيران، وتوفي هناك.

Untitled

 

Untitled

بنر الابلكيشن