لواء ومحافظ سابق: سد النهضة أمر واقع

إسلام عز العرب

أكد اللواء الدكتور سمير فرج مدير الشئون المعنوية بالقوات المسلحة سابقا، ومحافظ الأقصر الأسبق، أن سد النهضة أصبح أمرا واقعا، لافتًا إلى أن الأمر الأهم حاليًا هو عدم السماح ببناء أي سدود، مُشيرًا إلى أن هناك مفاوضات لتقليل الخسائر والحصول على أكبر كم من المكاسب.

وأضاف “فرج” حلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور في حلقة الأربعاء من برنامجها “مساء القاهرة” الذي يُعرض عبر شاشة “TeN”، أنه يجب من الآن العمل على إنشاء علاقات قوية بدول حوض النيل ولا بد من أن تتغلل مصر بداخل هذه الدول عن طريق الإقتصاد السياسي.

في سياق آخر أشار مدير الشئون المعنوية بالقوات المسلحة سابقًا، أن هناك أخطار أخرى على الأمن القومي المصري مثل الإرهاب، لافتًا أن الأوضاع في ليبيا تؤثر على الأمن القومي المصري وتعتبر من أخطر الدوائر التي تهدده ويجب الحذر منها.

وتابع سمير فرج أن العلاقات المصرية الأمريكية في ظل الرئاسة الحالية تسير بشكل جيد رغم كل ما يحدث، مُستطردًا: “أتوقع تحسن العلاقات في الفترة القادمة في فترة ما بعد أوباما”، مؤكدًا أن هيلارى كلينتون ستصبح رئيس أمريكا القادم بنسبة كبيرة وهو ما يساهم في تحسن العلاقات مع مصر.

وكشف فرج، أن تصنيف الجيش المصري بين جيوش العالم ارتفع الفترة الأخيرة بشكل جيد، مع احتلاله للمركز العاشر في تصنيف جيوش العالم، مُحذرًا من أنه بالرغم من قوة الجيش المصري، لكن سوف تتعرض مصر لضغوط خارجية قوية وتحديات.

بنر الابلكيشن