لميس الحديدي عن المؤتمر الاقتصادي: نزلنا لسابع أرض - E3lam.Com

عبرت الإعلامية لميس الحديدي عن استيائها من تعامل الدولة مع الملف الإقتصادي، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء إشارات إيجابية للقطاع الخاص، الذي يثق في كلمة الرئيس فقط.

وأضافت “الحديدي” في برنامج “هنا العاصمة”، المذاع عبر شاشة “CBC”، أن المؤتمر الاقتصادي الذي عُقد في شرم الشيخ، خيب الآمال، وتابعت: “المؤتمر الاقتصادي طلع بينا السما ونزلنا لسابع أرض”.

وأكدت “الحديدي” أن معدلات النمو والإنتاج ضعيفة مقارنة بمعدلات الاستهلاك، مشيرة إلى أن تشجيع القطاع الخاص لضخ أمواله في الصناعات المصرية سيجعل عجلة الإنتاج تدور وسيوفر فرص عمل للشباب.

وطالبت “لميس” الدولة بضرورة التصالح مع رجال الأعمال، من خلال سهولة منح الأراضي والتراخيص، وإدخال الكهرباء، إضافة إلى شفافية القوانين.

وقالت إن هناك العديد من المشاهد حدثت في مصر خلال الأيام القليلة الماضية التي تدعو للتساؤل والدهشة، ومن أبرز هذه المشاهد هو التكالب على منافذ ” أهلا رمضان” ومنافذ البيع الأخرى التي طرحتها الدولة مؤخرًا، فضلًا عن تواجد المواطنين بأعداد كبيرة أمام إحدى المشروعات السكانية التي تم طرحها من جانب إحدى الشركات.

وأشارت إلى أن هناك حالة من التناقض بين المشهدين السابقين، حيث يوجد هناك مواطنين يعانون من الفقر، وآخرين يمتلكون أموالًا وترتفع عندهم نسبة الاستهلاك.

بنر الابلكيشن