فتنة إعلامية بين أسامة منير ومحمد الغيطي

على هامش اشتعال أزمة “سيدة المنيا” التي تم تعريتها في قرية “الكرم” بمدينة أبو قرقاص في محافظة المنيا، اندلعت فتنة إعلامية بين الإذاعي أسامة منير، والكاتب الصحفي محمد الغيطي، بسبب مهاجمة الأخير للأنبا مكاريوس، أسقف محافظة المنيا، واتهامه بالكذب والتطرف.

“الغيطي” شن هجومًا كبيرًا في برنامجه “صح النوم”، المذاع على قناة “ltc”، على الأنبا مكاريوس، معتبرًا إياه يتبع منهج السلفيين والإخوان المتطرفين، إضافة إلى أنه نسب للأنبا تصريحات له يطالب فيها بالتدخل الأجنبي لحل قضية “سيدة المنيا”.

هجوم “الغيطي” قابله رد عنيف من أسامة منير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إذ اعتبر “منير” مهاجمة “الغيطي” للأنبا، ما هي إلا محاولة للظهور الإعلامي على حساب هذه القضية، واصفًا الغيطي بـ”ألفاظًا خارجة”.

يذكر أن الأنبا مكاريوس، قد نفى التصريحات التي تم تداولها على لسانه، بشأن احتمالية السماح بالتدخل الأجنبي في أزمة سيدة المنيا، وقال في تصريحات صحفية له “نرفض التدخل الأجنبي، ولم ألوح بهذا، بل قلت علينا أن نسرع بحسم الأمر حتى لا ندع مجالاً للتدخل، ونقطع الطريق على الذين يريدون التدخل من الخارج”.

نرشح لك: الغيطي يهاجم الأنبا مكاريوس بسبب ” سيدة المنيا “

بنر الابلكيشن