إبراهيم عيسى يتهكم على رئيس مجلس الوزراء

فايزة أحمد

عرض الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى ، فيديو يظهر قيام عددًا كبيرًا من المواطنين يقتحمون معرضًا لـ”أهلًا رمضان”، وذلك بالتزامن مع قيام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بافتتاحه استعدادًا لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال شهر رمضان.

علق عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الإثنين، على هذه الواقعة قائلًا:” هذا المشهد جزء من المشهد الأكبر لإدارة الدولة من قِبل الحكومة، وهو مشهد متخبط عشوائي، أدى في النهاية إلى ظهوره بهذا الشكل”.

أشار عيسى، إلى أن قيام رئيس مجلس الوزراء بافتتاح هذا المعرض جعل المشرفون على المعرض يمنعون دخول المواطنين إلى المعرض طيلة تواجد رئيس مجلس الوزراء، وذلك لأكثر من أربع ساعات، ما جعل المواطنين ينفجرون مقتحمين المعرض، متسائلًا:” معرض اتعمل للمواطن المفروض مين يدخله غير المواطن اللي محتاج سلع غذائية؟”.

تهكم الكاتب الصحفي، على إسماعيل لقيامه بافتتاح هذا المعرض؛ لاسيما وأن هذه المعارض تقام حين يكون هناك عجزًا واضحًا في توفير السلع من قِبل الحكومة للمواطنين، مسائلًا:” انت رايح تفتتح معرض وكأنك عملت إنجاز وانت عارف أن دا معناه أنك عندك عجز في حكومتك بناء على إيه؟”.

أعتبر كثرة افتتاح هذه المعارض بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان بمثابة “اعتراف” واضح من قِبل الحكومة بأنهم غير قادرين على توفير السلع الأساسية للمواطنين؛ ما جعلهم يفتتحون لهم مثل هذه المعارض، مرجعًا ازدياد افتتاح هذه المعارض في الوقت الراهن من قِبل الحكومة إلى سياستهم الخاطئة التي نتج عنها عجزًا واضحًا في توفير السلع.

استنكر مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، تواجد رئيس مجلس الوزراء داخل المعرض لمدة اربع ساعات كاملة، وذلك بحجة الافتتاح؛ وهو ما جعل المواطنين يقومون بالاقتحام والدخول لشراء ما يلزمهم من سلع، ساخرًا:” قاعد اربع ساعات بتعمل إيه بتعاين الزيت ولا السكر والمسحوق !”.

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي، بصالة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، معرض “أهلاً رمضان”، والذى يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، ورافقه خلال الافتتاح وجولة التفقد وزراء التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، والتجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، والتنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

بنر الابلكيشن