تفاصيل استبعاد "شوبير" من الإذاعة المصرية

قالت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، إنه لم يتم الانتهاء من حيثيات قرار إيقاف شوبير حتى الآن، مؤكدة أن “شوبير” لن يقدم أي برامج على الإذاعة المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت “مبروك” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد الغندور، في حلقة الأحد من برنامج “اللعبة الحلوة”، المذاع عبر شاشة “LTC”، أن “شوبير” لن يقدم برنامجه الرمضاني المقبل على الإذاعة.

وأشارت “مبروك” إلى أنها تكن كل الاحترام لأحمد شوبير لأنه قيمة وقامة كبيرة، ولكن في الوقت ذاته ما صدر منه يعد كارثة إعلامية ويفوق الخيال، على حد وصفها.

وتابعت: “الموقف هزنا وعايزين نعدي المسألة، وقرار الوقف متحددش بوقت لأننا مش عارفين الأمور هتتطور إزاي وهتوصل للقضاء ولا لأ”.

وأصدرت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون قرارًا بوقف التعامل مع الإعلامي الرياضي، أحمد شوبير، على المستوى المرئي والمسموع، بعد اعتدائه على المعلق الرياضي أحمد الطيب، خلال استضافتهما ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على قناة “دريم”.

وأضاف البيان الذي أصدره المركز الإعلامي في اتحاد الإذاعة والتلفزيون عبر موقع “فيسبوك”، أن وقف التعامل مع شوبير جاء “نظرا لما بدر منه في الفترة الأخيرة”، هذا بالإضافة إلى عدم استضافة المعلق أحمد الطيب على شاشات التليفزيون المصري.
يذكر أن الإعلامي وائل الإبراشي، قد علق، الأحد، على الشجار الذي وقع بين شوبير والطيب في حضوره قائلًا إن الحلقة كان هدفها مناقشة قضية التعصب الرياضي واستخدام عملية تشجيع الأندية في إشعال الملاعب.

أضاف الإبراشي أنه استضاف اثنين من كبار الإعلاميين في الإعلام الرياضي، لمناقشة الاتهامات الموجهة من “شوبير” بأن “الطيب” يُنفذ أجندة إخوانية قطرية لإشعال الملاعب وإثارة الفتنة.

وذكر “الإبراشي” أن حلقة أمس اعتمدت على التحقيق التلفزيوني، موضحًا أنه كان سيستقبل مداخلات هاتفية من المطربين الذيم تم الزج بأسمائهم في الخلاف الناشب بين “شوبير” و”الطيب”.