بالفيديو .. أعنف خمس " خناقات " في التوك شو المصري

أحمد حامد دياب

لم تكن معركة التشابك بالأيدي، التي وقعت بين الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، والمعلق الرياضي أحمد الطيب، خلال استضافتهما برنامج “العاشرة مساءً”، بعد الخلاف الذي وقع بينهما نتيجة تعليق الطيب على مباراة “الزمالك وإنبي”، واتهام شوبير له بأنه يثير الفتن بين الجمهورين، هى الواقعة الأولى التى تحدث فى برامج التوك شو، ولكن شهدت برامج التوك شو المصرية العديد من “الخناقات” التي تراوحت بين السب بألفاظ خارجة، وبين رش المياه، والتشابك بالأيدي.

إعلام.أورج يرصد لكم أعنف 5 خناقات ظهرت ببرامج التوك شو المصري:

1- مرتضى منصور يسب عبد الحليم قنديل :-

بسبب حوار حول حركة كفاية، بين مرتضى منصور والكاتب الصحفي عبدالرحيم قنديل، فى برنامج “هو وهي والجريئة”، والذى كانت تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي، فى منتصف شهر يوليو عام 2013، على قناة روتانا مصرية، قام مرتضى منصور بسب قنديل ووصفه بأوصاف غير لائقة، مما دفع قنديل لمغادرة الحلقة على الهواء.

https://www.youtube.com/watch?v=gsOPpNbtgqo
2- منتصر الزيات يرش الماء في وجه عبد الحليم قنديل :-

في نوفمبر 2013 وخلال حلقة من برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة المحور مع الإعلامية ريهام السهلي، قام المحامي منتصر الزيات، برش المياه في وجه الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، بعد أن اشتعل الحوار بينهما خلال الحلقة.

الطريف أن قنديل استكمل حواره إلى نهاية الحلقة وفى نهايتها قام برش الماء فى وجه الزيات كنوع من الرد عليه مما جعل الزيات يقول له “خالصين”.

https://www.youtube.com/watch?v=8iRlRnCyU9U
3- السبكي عرض مستمر :-

المعروف عن بعض أفراد عائلة السبكي أنهم أبطالًا لأكثر من واقعة لـ”خناقات” التوك شو على الهواء، والبداية كانت مع المنتج محمد السبكي حينما أخرج صوتًا خارجًا من “أنفه”، أثناء حواره مع المنتج الراحل محمد حسن رمزي، فى برنامج “من الآخر” في أكتوبر من عام 2014 ، على قناة “روتانا مصرية”، مع الإعلامي تامر أمين، والذى تجاهل فعل السبكي الذى سبب له أزمة كبرى مع غرفة صناعة السينما فيما بعد.

https://www.youtube.com/watch?v=NKR4qzgTVdM

المخرج كريم السبكى أيضاً أثار الجدل فى أكتوبر 2015 بعدما سب الإعلامي وائل الإبراشي، بلفظ خارج في مداخلة تليفونية على الهواء ببرنامجه “العاشرة مساءً” بعدما استضاف الإبراشى مواطنًا صور طفلة تقلد ما يحدث فى أفلام السبكي و ترقص بسلاح أبيض ، مما جعل السبكى يعيب على الإبراشى ويوجه له اللوم بسبب الفقرة قائلاً : “تستاهل اللى عملوه فيك في أمريكا”، فرد السبكي عليه قائلاً هنتظر ايه من “بلطجى” فرد عليه السبكي بلفظ خارج على الهواء.

4- الشيخ جمعة يرش الماء في وجه ميزو :-

شهدت قناة الحدث في برنامجها “خط أحمر” مع الإعلامي محمد موسى منتصف شهر أبريل الماضي أحداثًا مؤسفة كان بطلها محمد عبدالله نصر الشهير بالشيخ ميزو وشخصًا يُدعى جمعة محمد علي، يدعي أنه خطيب ميدان التحرير حيث قام جمعة بسكب الماء فى وجه ميزو ووجه له السباب وخلع “الجزمة” وقام برفعها على ميزو الذى بدا عليه الهدوء وقال له “هما دول الشيوخ ..جزاك الله خيراً “.

https://www.youtube.com/watch?v=EDU1oZDCISI

5- شوبير يعتدي على الطيب :-

أما السابقة التي لم تحدث من قبل، كانت فى حلقة برنامج “العاشرة مساءً” أمس السبت حيث قام الكابتن أحمد شوبير برش الماء على المعلق الرياضى أحمد الطيب واعتدى عليه بالضرب المبرح فى سابقة لم تحدث بهذه الصورة، في برامج التوك شو المصرية لتصبح الواقعة الأعنف في “خناقات” الإعلام المصري.

تطبيق