آخر عنقود الدعاة الجدد.. عمرو مهران التطور الطبيعي لعمرو خالد

 إسراء النجار 

عبر موقع “فيس بوك” جذبت بوستات الداعية الشاب عمرو مهران المدعومة إعلانيًا الانتباه في الأيام الأخيرة، السطور التالية محاولة للتعرف على الوجه الجديد في عالم الدعاة الجدد الذي افتقد في الأونة الأخيرة مؤسسه الأبرز عمرو خالد، بعد ابتعاده عن أضواء الدعوة وصخب السياسة، فهل سينجح مهران في تعويض غياب أستاذه، ويستفيد من أخطاء الجيل المؤسس للدعوة عبر التلفزيون؟ اقرأ المعلومات التالية واحكم لنفسك..

1- عمرو مهران، داعية إسلامي من مواليد عام 1981، حاصل على بكالوريوس علوم إدارية من أكاديمية السادات، بالإضافة إلى دبلومة في معهد الدراسات الإسلامية، ومشترك فى دورة كبار العلماء للدكتور علي جمعة، منذ عام 2004.

2- في حوار سابق له، أكد مهران أن حلمه عند الصغر كان أن يصبح رجل أعمال كبير، ثم تغير عندما بلغ 17 عامًا، وسبب تحول الحلم هو علاقته ببعض الأشخاص الذين كانوا على صلة بالداعية عمرو خالد، فتعرف عليه وبدأ يدعوه دعوة شخصية، فانبهر بأخلاقه وحبه للناس وسعيه لخدمتهم دون معرفتهم، ومن ثم أيقن أن الدعوة والدين هو حلمه.

3-يعتبر مهران مثله الأعلي في الدعوة شخصين هما عمرو خالد، وصلاح الدين الأيوبي.

4- قدم مهران في 2012 برنامج إذاعي علي راديو “رسالة”، بعنوان “يُحكي أن”، وفي العام ذاته قدم مجموعة من الدروس المصورة  “كنتم خير أمة”، بعنوان “درس المسجد”.

5- قدم فقرة خاصة كل يوم إثنين، في برنامج “عز الشباب” المذاع علي قناة “روتانا مصرية”، وكانت حلقات خاصة عن “سلسلة الأربعين النبوية”.

6- في 2013، قدم برنامج “افتح قلبك” علي قناة “الشباب”، وكان البرنامج يذاع علي الهواء مباشرة، كل أربعاء الساعة السادسة مساءً.

7-بعدها عاد ليقدم سلسلة منهج “الأربعين العصرية”، في برنامج عز الشباب.

8- وفي 2014 قدم برنامج “يوميات شيطان” علي قناة “اقرأ”، قدم منها تسع عشر حلقة، وكانت أخر حلقاته منذ شهر.

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا