أول مبادرة صلح بين "شوبير" و" الطيب"

أطلق السيناريست مدحت العدل مبادرة للصلح بين الإعلامي أحمد شوبير، والمعلق الرياضي أحمد الطيب بعد الخلاف الذى حدث بينهم فى الفترة الأخيرة.

وقال خلال مداخلة هاتفية  فى برنامج “كورة بلدنا”  الذى يقدمه الإعلامى عبدالناصر زيدان عبر قناة الحدث اليوم أن  شوبير قيمة رياضية كبيرة وأحد أقطاب الإعلام الرياضي، وهكذا أحمد الطيب فهو معلق رياضي من طراز فريد ويجب أن يتم إحتواء تلك الأزمة.

أزمة الطيب وشوبير بحاجه إلى احتوائها مصر مقبلة على بطولة أفريقيا، فضلاً عن أن الظروف التى  تمر بها مصر تحتاج إلى تكاتف الجميع.

وأضاف العدل أن الدوري المصري لم يكن يقدم منتج رياضي ساخن لكي يحدث صخب مثل هذا، يجب احتواء تلك الأزمة الأمر لم يعد محتمل.

واشار السيناريست إلى أن الزج بأسماء الفنانين أثناء التعليق، أرفضه سواء كان عن عمد أو غير ذلك، واذا أردنا التحدث عن الزج بعمرو دياب بانتمائه للزمالك وشعبان عبدالرحيم بانتمائه للاهلى فهذا لا يقلل من شأنهم ولا من شأن الأندية التى يشجعونها فكلاهما كبار.

وتابع ثقافة التعليق المصري يجب أن تكون بشكل احترافي مثل ما يحدث فى أوروبا من قبل المعلقين الإنجليز وغيرهم فهم يتمتعون بالتعليق على المباريات دون الحديث عن شئ آخر خارج اطار المباراة ، وذلك لتجنب حدوث أي أزمات بسبب كثرة القول عن أشياء أخرى ربما تأتى بالتعصب الرياضي.