الكحكي يعلن عن محطة جديدة لخدمة الخليج

قال الإعلامي عمرو الكحكي، العضو المنتدب لشبكة قناة النهار، إن من أهداف دمج شبكتي قنوات “النهار” و(cbc)؛ هو التواجد داخل السوق الخليجي الذي يملك حجمًا ضخمًا من الاستثمارات، وليس التواجد في السوق المصري فقط.

أشار الكحكي، أثناء استضافته خلال برنامج “على هوى مصر” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”one مع الإعلامي خالد صلاح، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيكون هناك محطة جديدة ضمن اتفاق دمج الشبكتين، وذلك لتقديم خدمات للمنطقة الخليج برمتها، مُضيفًا أنه:” ليس في صالح الإعلام المصري أن يظل متواجدًا منغلقًا على نفسه في السوق المصري فقط؛ لاسيما في ظل تدنى الأحوال الاقتصادية المصرية، وقلة الاستثمارات”.

في السياق ذاته، أرجع وليد العيسوي، رئيس مجلس إدارة شركة cbc، سبب التوجه إلى السوق الخليجي من قِبل الشركة القابضة لدمج شبكي النهار وcbc؛ هو أن معظم العاملين والمشرفين على القنوات الخليجية مصريين، ولذلك سيكون تواجدهم داخل السوق الخليجي أمرًا طبيعيًا.

أكد العيسوي، أن اتجاههم إلى السوق الخليجي يمثل خطوة أولى لجلب المستثمرين الخليج إلى مجال صناعة الإعلام المصري، وهو ما سيسهل عودة المستثمرين التابعين لمنطقة الخليج للاستثمار في مصر بصفة عامة في كافة المجالات.

على صعيد أخر أوضح العيسوي، أن دمج الشبكتين لا يعني توقف المنافسة بينهما؛ وإنما هي لرغبة في زيادة المنافسة المهنية بينهما؛ وهو ما يصب في النهاية لصالح المشاهد المصري، لافتًا إلى أن الدمج لا يؤثر على مواعيد جميع برامج الشبكتين؛ إذ أن كل برنامج سيُبث عبر الفضائية التي يُبث عليه دائمًا، كما أنه ستقوم كل فضائية ببث المسلسلات التي أعلنت عن بثها خلال شهر رمضان.

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة cbc، أن الدمج لا يعني التداخل أو التبديل في مواعيد البرامج أو نقل بثها من قناة إلى أخرى، نافيًا ما تداول عبر بعض المواقع الإخبارية بأن هذا الدمج من أجل البث المشترك بين الشبكتين.