دمج النهار وcbc يُعيد آلام جابر القرموطي في ONtv

عرض الإعلامي جابر القرموطي، الأخبار التي نُشرت اليوم الثلاثاء، حول اتفاق رجلي الأعمال علاء الكحكي، ومحمد الأمين، على الاندماج بين شبكتي “النهار” و”CBC” في كيان اقتصادي واحد لتصبح أكبر عملية اندماج في الوسط الاعلامي المصري، كما عرض التقارير التي نشرها موقع إعلام.أورج في هذا الصدد.

وعلق القرموطي خلال حلقة اليوم من برنامجه “مانشيت”، المذاع على قناة “ONtv”، أنه كان يتمنى أن يتم الإعلان عن بيع قناة في مؤتمر صحفي يحضره العاملون في القناة، على غرار المؤتمر الصحفي الذي عقده مسئولو قنوات “النهار” و”CBC”اليوم للإعلان عن الدمج.

أضاف القرموطي: “كنت أتمنى إن لما يحصل بيع وشراء لـ “ONtv” يكون في مؤتمر صحفي.. وأنا آلمتني طريقة بيع القناة.. أنا بقالي فيها 8 سنين وفجأة بقينا كمؤسسين زي الهوا”، وطالب القرموطي من المسئولين عن “ONtv” الإحساس بأن العاملين في القناة “شركاء”، مضيفًا: “ياريت يكون في إحساس بإننا شركاء واتخلص مني بعدين.. لكن يلا ده حال الدنيا.. النهاردة إنت ملك وبكرة من الرعية”.

وحول عملية الدمج التي أعلنتها “النهار” و”CBC”، قال القرموطي بأن ما حدث “تطور” في صورة الإعلام، وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرا في شكل البرامج وتوقف البعض الآخر، مؤكدًا أن حوالي 40% من المذيعين إما ستتوقف برامجهم أو تتغير أسماؤها، وذلك عقب عيد الفطر المبارك.

القرموطي أوضح بأن هذه “الطبخة” سيتم الانتهاء منها خلال شهر رمضان المبارك، على أن يتم الإعلان عنها عقب عيد الفطر، مضيفًا: “فيه رجل أعمال هيعلن عن مشروع اعلامي ضخم خلال الفترة القادمة”.

القرموطي أكد على أنه “مش من حقي أقول للمالك بتعمل إيه، لو الوضع مناسب المذيع بيستمر لو مش مناسب له يمشي”، ووجه التهنئة على الدمج بين “النهار” و”CBC” قائلاً: “مبروك الدمج ونتمنى أن يكون في صالح الدولة المصرية أولا”.

https://www.youtube.com/watch?v=Iz-l1751hsA