خبر

بيان عاجل من النائب العام بشأن الطائرة المنكوبة

أجرى المستشار نبيل صادق، النائب العام، اتصالاً هاتفياً بنظيرته الفرنسية فى إطار التنسيق والإعداد لتنفيذ المساعدات القضائية التي طلبتها النيابة العامة بخصوص المعلومات والوثائق والتسجيلات الصوتية أو المرئية الخاصة بحادث الطائرة خلال الفترة التي مكثت فيها الطائرة بالمطار الفرنسي وحتى خروجها من المجال الجوي لدولة فرنسا.

وفي ذات السياق واستنادا للاتفاقية الثنائية المبرمة بين مصر واليونان في مجال المواد الجنائية فقد أرسل النائب العام طلباً للسلطات القضائية اليونانية للإفادة ببيان المحادثات التي تمت بين طاقم الطائرة المصرية وأبراج المراقبة الجوية اليونانية، وسؤال مسئولي المراقبة الجوية عن معلوماتهم بشأن الحادث وتلك المحادثات منذ بدايتها وحتى لحظة اختفاء الطائرة وانقطاع الاتصال بها.

بالإضافة إلى ما إذا كان قد سمعت ثمة استغاثات قبل انقطاع الاتصال بها وما اذا كان قد سمعت ثمة استغاثات قبل انقطاع الاتصال بالطائرة وكذا ما رصدته السلطات اليونانية من إشارات أو معلومات أخرى بشأن الحادث.

جاء هذا في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث سقوط الطائرة المصرية القادمة من مطار شارل ديجول بباريس إلى القاهرة فجر الخميس 19 مايو 2016 وفي إطار التعاون القضائي الإيجابي بين النيابة العامة المصرية والنيابة العامة في باريس.

574327aedcea72016-05-23-17-27-28-01_1464018862

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock