مخرج "اشتباك" عن الجزيرة: انعدام مهنية

استنكر المخرج محمد دياب، مخرج فيلم “اشتباك”، سياسة قناة الجزيرة، واصفا ما تفعله ب “انعدام المهنية”.

وكان الحساب الرسمي للقناة على موقع “تويتر” قد ترجم جزء من خبر على موقع الجارديان البريطاني، ترجمة خاطئة، اعتبرها دياب متعمدة؛ حيث أكدوا أن فيلم اشتباك يتناول القصة الحقيقية للحادثة الشهيرة التي توفى فيها أكثر من شخص داخل إحدى عربات ترحيلات أبو زعبل.

وكان مخرج فيلم “اشتباك” قد نبه في رد سابق على التويتة المنشورة على حساب قناة الجزيرة، مؤكدا أنه لم يستجب أحد ويقوم بتعديل أو حذف الخبر المزيف.

وكتب “دياب” عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك: “انعدام مهنية من قناة الجزيرة..ترجمة مزيفة لكلام الجارديان عن فيلم اشتباك للإيحاء أنه عن قضية عربية الترحيلات الحقيقية، وكتبت لهم على الغلطة دي ولا حياة لمن تنادي”، مشددا على أن أحداث وشخصيات الفيلم غير حقيقية، كما نشر الخبر الأصلي من موقع الجارديان لتأكيد حديثه.

“اشتباك” من بطولة النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

36436