خيري رمضان عن فيلم "إشتباك": ليس له علاقة بحادثة الترحيلات

هبة سمك

أشاد الإعلامي خيري رمضان، بالفيلم المصري “اشتباك”، للمخرج محمد دياب، والذي يقوم ببطولته، الفنانة نيللي كريم، والفنان هاني عادل، مؤكدا أنه يجب أن نفخر كمصريين بوجود فيلم يمثلنا في مهرجان كان -حيث عُرض ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان- فضلا عن أنه يحمل رؤية محترمة قدمها مجموعة من الشباب، سواء على مستوى الإخراج، أو الإنتاج.

واستنكر “رمضان”، في برنامجه “ممكن”، المذاع على فضائية “CBC”، الهجوم الذي شُن على الفيلم، حيث ربط البعض بين قصة الفيلم، وبين الحادثة التي مات فيها عدد من الإخوان داخل إحدى عربات ترحيلات أبو زعبل. وأوضح “خيري”، أن قصة الفيلم إنسانية بشكل كبير، وليس لها علاقة بالسياسة، أو بتلك الحادثة.

وكشف أن الفيلم يتناول حالة الاضطراب السياسي التي تلت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، لافتا إلى أن النقد الأكبر الذي وجه بعد عرض الفيلم، كان ضد الإخوان أنفسهم، وأضاف قائلا: “حتى لو تم توجيه بعض النقد لوزارة الداخلية، فين المشكلة، ما إحنا بننقد لما يكون هناك أخطاء.”

وتعجب “خيري”، من الإتهامات التي وجهت لمخرج الفيلم محمد دياب، وللمنتجين معز مسعود، ومحمد حفظي، على إنهم إخوان، وأوضح أن معز مسعود أصدر بيانا قاسيا جدا ضد المعزول محمد مرسي عندما كان في الحكم، وعلينا أن نشجع فكرة وجود عالم في شئون الدين، يشارك في إنتاج فيلم له رؤية، ورسالة واضحة. وعرض خيري لأول مرة لقطات حصرية من فيلم “اشتباك”.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة، مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً. فريق التمثيل بالفيلم يضم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.