خناقة بالبرلمان بين نائب ووفد " القومي لحقوق الإنسان "

نشبت مشادة كلامية بين النائب البرلماني ، إلهامي عجينة ، ووفد المجلس القومي لحقوق الإنسان ، بعد ان اتهم عجينة المجلس بـ”الفشل”، مضيفًا أن المجلس لم يقم بدوره حتى الآن ، وسياساته “فاشلة” ، على حد قوله.

وقد عرضت الإعلامية إيمان الحصري، فيديو “الخناقة”، خلال حلقة الاثنين من برنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، وقد علق النائب إلهامي عجينة خلال اتصال هاتفي بالبرنامج قائلًا إن سبب المشادة هو “عدم ديمقراطية وفد القومي لحقوق الإنسان”.

مضيفًا أن المجلس “يرفض النقد”، مؤكدًا أن دوره كنائب أن يراقب الحكومة وباقي أجهزة الدولة، وأشار إنه بالرغم من عرض الوفد لتقارير توثق ما قاموا به خلال الفترة الماضية، إلا أنه لا يرى فعالية لدورهم، وأن المواطن البسيط لا يعرف هذا المجلس، ولكن يعرفه فقط “الصفوة”، على حد تعبيره.

وفي ذات السياق، قال محمد عصمت السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، خلال مداخلة هاتفية مع “90 دقيقة”، إن أعضاء البرلمان كانوا اليوم في لقاء تشاوري مع أعضاء القومي لحقوق الإنسان، لمراجعة حالة حقوق الإنسان في مصر، والتباحث حول القانون الجديد المتعلق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأضاف السادات أن النائب عجينة أبدى رأيه من واقع قراءاته، وأنه لم يقصد الإساءة للمجلس، وتابع : “بعض التعبيرات التي خرجت منه اعتبرها المجلس إن فيها إهانة وتجاوز في حقهم .. هذا الأمر تم احتواءه”.