أحمد فتح الله يكتب: من المستفيد من شراء أبو هشيمة لقناة ONTV؟

أبو هشيمة اشتري كل أسهم قناة “ONTV” التي كانت مملوكة لنجيب ساويرس، خبر بالتأكيد قرأته وقام موقع إعلام.أورج بتقديم تغطية مهمة وكافية له، بالتأكيد خسر ساويرس “ONTV”، لكن الرجل ما زال لديه وسائل إعلام أخرى تعبر عن أفكاره وتدعم مشاريعه السياسية والاقتصادية، لكن يبقى السؤال من المستفيد من هذه الصفقة؟ شخصيًا لا أعرف من المستفيد، لكن عندي أمنيات أريد أن أشركها معكم. موظفو القناة هناك عشرات العاملين في قناة “ONTV”، هم من يقدمون لك كل المحتوى الذي تشاهده على القناة وأنت جالس على المقهى أو في بيتك، هؤلاء هم أكثر فئة أتمنى أن تستفيد من هذه الصفقة، فقد عانوا في الفترة الأخيرة من أزمات مالية عدة عصفت بالقناة، وتم تسريح العشرات منهم، وتأخرت رواتب الكثيرين، لذلك أتمنى فعلًا أن يكون نقل المليكة لرجل الأعمال أبو هشيمة في مصلحة هذا الفريق الذي اجتهد ليقدم محتوى متميز وأثناء وبعد ثورة يناير كانت قنوات عالمية عديدة تنقل عن القناة وتعيد بث فيديوهات مهمة صورتها “أون تي في” لأحداث مصرية مختلفة.

يحتاج المشاهد المصري لبرامج جديدة ومهمة تقدم له بشكل مبهر، وأغلب برامج “ONTV” كانت تقدم بديكورات بسيطة لا تقارن بما تعرضه القنوات الأخرى، فأتمنى أن يصبح لدى القناة بعد الإدارة الجديدة فرصة تقديم برامج مبهرة بإنتاج ضخم حتى يصبح شكلها النهائي قادرًا على المنافسة، ففي هذا العصر لا يكفي أن تقدم محتوى جيد فقط، بل مهم أيضًا أن يكون شكل هذا المستوى جاذب للناس.

هناك فكرة سلبية لدى الكثيرين عن الإعلام المصري، يجب أن نعترف بذلك، ناس عديدة أصبحت لا تثق في الإعلام المصري ولا تعتبره مصدر موثوق للمعلومات، لذلك سيكون من الجيد ان يظهر محتوى جديد مقدم بشكل مهني يعيد للناس الثقة في وسائل الإعلام، أعرف أن هذه مهمة صعبة، لكن من يعلم ربما ينجح الملاك الجدد للقناة في تحقيق ذلك، أو فلنقل هذا ما أتمناه. وأخيرًا يجب أن نؤكد على أن مصر لا تحتاج لإعلام مؤيد بفجاجة، أو معارض بفجاجة، التطرف في كل الحالات ليس في مصلحة أحد، مصر تحتاج لإعلام مهني، محترف، موضوعي.