الحياة في رمضان ٢٠١٦.. من المركز الأول للمركز الأخير!

إعلام.أورج

فيما أعلنت جميع القنوات المصرية عن الخريطة البرامجية لها خلال شهر رمضان، لفت الانتباه أن قناة “الحياة” لم تعلن حتى الآن خطتها لشهر رمضان، والمسلسلات التي تنفرد بعرضها.

الملاحظة جديرة بالتوقف، حيث إن الحياة كانت القناة التي اعتادت طوال فترة كبيرة منذ بداية بثها حتى العام الماضي تقريبًا، أن تكون من أوائل القنوات التي تبدأ في الإعلان عن أهم أعمالها في رمضان، خاصة في الفترة التي كانت تنفرد بها بمسلسلات كبار النجوم مثل عادل إمام، ويحيى الفخراني، لدرجة جعلت البعض يقول إنه يعلم باقتراب رمضان من قناة “الحياة”.

الآن بقى على شهر رمضان 25 يومًا تقريبًا ولم تعلن القناة عن أي من المسلسلات أو البرامج المقرر عرضها على الشاشة، بالرغم من بعض التصريحات الصحفية لبعض العاملين بالمحطة عن انفراد القناة بثلاث مسلسلات هم “المغني، لغز ميكي، القيصر”.

تزامن تأخر الإعلان عن جديد القناة في رمضان مع انشغال إدارتها بالدفاع عن أحمد أدم والإبقاء عليه، بعد إهانته وسخريته من معاناة أهالي حلب، بجانب بعض القضايا المرفوعة ضدها والتي تتهما بسرقة فكرة إحدى البرامج.

ما سبق ربما يمهد إلى انتقال “الحياة” من المركز الأول، كما اعتادت أن تفخر حتى عام ٢٠١٤، إلى المركز الأخير بين القنوات المصرية الكبرى في رمضان ٢٠١٦، إلا إذا كان لدى إدارتها مفاجآت ستعلن عنها قبل ظهور الهلال.

جدير بالذكر أن قناة “CBC” قد أعلنت عن مسلسلاتها الرمضانية والتي تضم “ونوس، الخروج، سقوط حر، فوق مستوى الشبهات، الميزان”، كما طرحت شبكة تلفزيون “النهار” خريطتها البرامجية والتي تضم مسلسلات “رأس الغول، أفراح القبة”، بينما تضم مجموعة قنوات “MBC” مسلسلات “مأمون وشركاه، الأسطورة، وعد، بنات سوبر مان، وأبو البنات، والكيف”.