معتز عبدالفتاح : الرئيس عمل امتحان شفوي للمسئولين

إيمان مندور

أشاد الإعلامي معتز عبد الفتاح بما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال استعراضه مشروعات شبكة الطرق القومية بمختلف محافظات الجمهورية، عندما عنف المسئولين وطلب منهم مراجعة الأرقام والتأكد منها، ووصف “عبدالفتاح” الموقف بـ”امتحان شفوي للمسئولين” على الهواء مباشرة.

تابع “عبدالفتاح” تصريحاته في حلقة الخميس من برنامج “90 دقيقة” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، موضحاً أن الرئيس وجه اليوم عدة رسائل مهمة منها توضيح رؤيته في مجال التنمية وفي بعض القضايا المهمة التي تواجهها مصر حالياً، خاصةً عندما أشار إلى أنه سيحاسب المخطئين حتى لو كانوا من المنتسبين إلى مؤسسة الرئاسة، وأضاف “عبدالفتاح” أن القيادة الحالية
للدولة وعدت وأوفت بالكثير مما وعدت.

جدير بالذكر أن برنامج “90 دقيقة” يهتم بالأخبار الهامة والأحداث اليومية التي تدور في الشارع المصري والعربي ويرصد اهتمامات المشاهدين وأرائهم وتطلعاتهم، يعرض على قناة “المحور”، من تقديم إيمان الحصري ومعتز عبدالفتاح، من إخراج محمد بدوي، ورئيس التحرير بشير حسن.

يذكر أن الرئيس السيسي، قد قام اليوم الخميس، بافتتاح عدد من المشروعات التي تتعلق بالإسكان والنقل، حيث داعب  السيسي، كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلًا له: “ليه خليت السجاد بالأزرق يا كامل.. مش بالأحمر زي المرة اللي فاتت”، ليرد “الوزير” ضاحكًا: “ده بتاع الفرافرة يا فندم وأعدنا تدويره تاني، بنستخدم نفس الحاجة كل مرة”.

وواصل السيسي مداعبته لكامل الوزير، حيث قال ضاحكًا: “مفيش ولا يافطة يا كامل تحط عليها اسم المهندس شريف إسماعيل ميصحش كده”، ومن ثم وجه الرئيس الشكر لرئيس الوزراء، شريف إسماعيل، والقوات المسلحة.

ووجه السيسي، رسالة للشعب المصري، قائلًا: “متخافوش واطمئنوا على مستقبل بلادكم ومستقبلكم”، كما وجه رسالة لأجهزة الدولة، مضيفًا: “أرجو ميكونش في اختلاف بين أجهزة ومؤسسات الدولة، كلنا واحد وهدفنا مصلحة ومستقبل مصر، ونتجاوز أي حاجة ممكن نختلف عليها”.

وأكد السيسي أنه يسعى لأن تكون الدولة المصرية دولة مؤسسات يحكمها القانون والعدل، منوهًا إلى أنه تلقى اتصالًا بأن هناك تجاوزًا في مؤسسة الرئاسة ولكنه أمر بمحاكمة المسؤولين.

وتابع الرئيس في ختام حديثه: “قالولي في تجاوز في مؤسسة الرئاسة واقترحوا عليا نلم الدور وأنا قلت والله يتحاكموا، اللي يغلط يتحاسب، مفيش مجال للمحسوبية والمجاملة دلوقتي”.

وطالب السيسي خلال افتتاح مشروعات جديدة بمدينة بدر، بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الخميس، بالانتهاء من كافة المشروعات الطرق الجاري تنفيذها بنهاية العام الحالي.