سالي سعيد: لا لخلط السياسة بالإذاعة

علي المناوي
يلقبها مستمعوها بصاحبة “الضحكة الحلوة”، صوتها مليء بالمرح يساعدها على ذلك عشقها لميكرفون الأذاعة، حيث تجد أن ارتباطها بالراديو هو تواصلها مع المستمعين، هي المذيعة براديو 9090 “سالي سعيد”؛والتي كان لنا معها هذا الحوار

02

بدايةٍ لماذا انتقلت من التليفزيون الى الإذاعة؟
عملت كمراسة تليفزيونية على فضائية 25، خلال أحداث ثورة 25 يناير، والتي كانت سبباً في تغيير عدد من الأمور على المستوى العام، ولكن بعد ان تم إغلاقها، التحقت بالعمل في الأذاعة، والذى كان بمحض الصدفة، حيث سمعت عن افتتاح محطة أذاعية جديدة”راديو9090″، فتقدمت للعمل وتم قبولى، وتعلمت خلال عملى كمذيعة راديو الكثير من الأشياء الرائعة مثل فن الكلام، والتواصل مع الناس من خلال ميكرفون الأذاعة.
وبالنسبة لدراستك؟
درست في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، وتخرجت منها عام 2008.
وهل أثر ذلك على مجال عملك؟
إطلاقاً فأنا أحب الميديا بشكل خاص، منذ ان كنت طالبة الى أن تخرجت، والدراسة تختلف عن مجال العمل ولكنها لاتؤثر سلباً بالطبع، وعندما تجتهد في أى شىء ستنجح به.

03
وماهى البرامج التي تقومين بتقديمها؟
قدمت عدد من البرامج منها صباح اليوم مع أحمد خيري، ثم كراكيب في بيتي، وأوضتين وصالة، وعندك خبر، وبرنامج”وانتو بصحة وسعادة” مع الفنانة رجاء الجداوى
وكيف تجدين التعاون مع فنانة من جيل الكبار كرجاء الجداوي؟
البرنامج مخصص لمناقشة المشاكل الإجتماعية، وتقديم الحلول المناسبة، والتعاون مع مدام”رجاء” مثمر، لوجود فارق السن والخبرة، ولأنها تمثل جيلا قدم لنا الكثير من الفن الهادف والثقافة الراقية، ولكننا نعتبر الجيل المظلوم من حيث الأحداث السياسية التى ألمت ببلدنا الى الظروف الصعبة التي تؤثر بإقتصاد البلد، على عكس الماضى.
وهل تعلنين عن آرائك السياسية من خلال برامجك؟
أنا لا أحب أن أوضح رآيىْ السياسي من خلال الميكرفون، وأحب ان احتفظ به لنفسي، لآن إدراج الإنتماء السياسي في العمل الإعلامي يضر أكثر مما ينفع، وبالنسبة للزملاء الذين يعلنون رأيهم على متابعيهم أقول لهم ان هذا ليس من الصواب، وعملنا هو تقديم العمل الجيد دون إى إنحياز لطرف معين، ولآن الجمهور المتابع ينجذب لكم لإنهم يثقوا فيكم، ما أود قوله هو ان “رآيك أحتفظ به لنفسك”.

04
ماذا عن تجربتك في التليفزيون؟
تجربتي في التليفزيون تختلف كثيراً عن الأذاعة، وسبق وإن ذكرت اننى عملت بقناة 25 بتقارير”، وانا أحب الوقوف امام الكاميرا، ولكني أؤكد على عشقى للأذاعة، لأنها أعطتني الكثير من الثقة.
لو عرض لك الإشتراك في عمل فني؟
أولاً انا أحب المسرح والتمثيل، ولى العديد من الأصدقاء والصديقات يعملون بهذا المجال، ولكن هذا ليس الوقت المناسب، ولأنني لم أقدم في الإذاعة مايرضى طموحى.
وما الهدف الذى تطمحين له؟
أطمح ان أصل الى كل الشعب المصرى من خلال تقديمى للبرامج التي تهمهم، وتلمس حياتهم وتخفف عنهم هموم الحياة.

إقرأ ايضا

سارة حازم: لا أشعر بالعزلة في الصحافة اليوم

أحمد عوض كبير مخرجي ontv: هذا رأيي في إبراهيم عيسى ويسري فودة وليليان داوود

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا